إذا كنتِ لا تريدين الإنجاب مقابل إصرار زوجكِ... تعاملي معه بإعتماد هذه الخطوات!

(0)
30-10-2018
إذا كنتِ لا تريدين الإنجاب مقابل إصرار زوجكِ ... تعاملي معه بإعتماد هذه الخطوات!

خلال الحياة الزوجية تختلف الآراء وتتناقض بين الشريكين، ومن المواضيع التي قد لا يتوافق عليها الثنائي إنجاب الأولاد وتكوين عائلة سعيدة ومترابطة، حيث أنه في بعض الحالات قد ترغب المرأة بتأجيل هذه الخطوة لأسباب خاصة، في الوقت الذي يرغب فيه الزوج في إنجاب طفل بأقرب وقت ممكن.

 

وإذا كان زوجكِ يريد الإنجاب وأنت تخالفينه الرأي، إليكِ النصائح الضرورية للتعامل معه، لتفادي حدوث أي خلاف بينكما:

 

إستمعي إلى زوجكِ وتقبّلي أفكاره

 

لا تهملي أفكار زوجكِ، بل بالمقابل إستمعي إليه بشكل جيّد وبحيادية تامّة، وتقبلّي رأيه الخاص وإحرصي على تفهّم مشاعره وأحاسيسه لتعرفي الأسباب الحقيقية التي تدفعه الى الإصرار على الإنجاب في الوقت الحالي، والوصول بالتالي الى حلول مشتركة ترضي الطرفين معاً.

 

إختاري الوقت المثالي للتحدّث معه

 

هذا الموضوع لا يمكن التطرق إليه في أي لحظة وتحت أي ظرف، لذلك إختاري الوقت المناسب لمناقشة الأمر مع زوجكِ، على أن تكوني قادرة على التحاور بتفهّم ومنطق وحيادية وصدق، بعيداً عن إعتماد العصبية الزائدة التي تؤدي الى الخلافات. ناقشي معه مخاوفك، وما هو الشيء الذي لا يشجعك على فكرة الإنجاب، لأنه قد يتمكّن من إقناعكِ بأفكاره وبالتالي تعديل موقفكِ.

 

حددّي المسؤوليات

 

إذا كنتِ شديدة الإنشغال وغير قادرة على التنسيق بين مهام منزلكِ وأطفالكِ وعملكِ، صارحي زوجك بهذه الأفكار، وإتفقّي معه أن الطفل الجديد بعد إنجابه سيصبح مسؤوليَّة مشتركة بينك وبينه، وأن تكون تربيته بتعاون تام، ما يحافظ على شعور الحب والتقدير بينكما.

 

أطلبي بعض الوقت للتفكير

 

إن لم تتمكني من الاقتناع بالأمر في الوقت الحالي، أطلبي من زوجكِ تأجيل المناقشة لوقت آخر، أي بعد مرور عدّة أشهر لتتمكنّي من التفكير بهذا الموضوع بشكل عقلاني وحيادّي، وبالتالي إتخاذ القرار السليم الذي يناسبكِ. لذلك حددّي وقت معيّن لعرض هذا الموضوع مرة أخرى حتى لا يشعر زوجكِ بعدم إهتمامكِ أو تفهمّكِ لرغباته.

 

إليكِ المزيد من موقع صحتي عن الإنجاب والامور التي تعيقه:

 

5 مشاكل صحّية تحدّ من القدرة على الانجاب

للمتزوجين... كيف يمكن أن تزيدوا من فرص الإنجاب؟

هل يؤثر تأخر الإنجاب على العلاقة الزوجية؟

مقالات مماثلة