7 أسباب تزعج المرأة وتدفعها الى الإبتعاد عن العلاقة الحميمة!

7 أسباب تزعج المرأة وتدفعها الى الإبتعاد عن العلاقة الحميمة!

بعد مرور سنوات على الزواج، ونتيجة العوامل اليومية الضاغطة وروتين الحياة، تطرأ على العلاقة الحميمة الكثير من التغيرات ما يؤدي الى تباعد الشريكين. وإن التغيّرات في العلاقة الجنسية تطال عادة المرأة بشكل مباشر، ما يؤدي الى عدم رغبتها بالخوض بفي العلاقة الحميمة.

 

الأسباب التي تدفع المرأة الى رفض العلاقة الجنسية مع زوجها نفصلّها في موضوعنا اليوم من صحتي:

 

الأسباب النفسية

 

إذا كانت المرأة تعاني من بعض المشاكل النفسية كالاكتئاب والخزن فإن ذلك سينعكس على رغبتها بممارسة العلاقة بسبب معاناتها من القلق والإجهاد.

 

المشاكل الزوجية

 

إن الحياة الزوجية السعيدة تنبع من الحياة الجنسية السعيدة، وبالمقابل فإن المشاكل الزوجية الدائمة والتشنجات مع الشريك، تؤدي إلى توتر المرأة وعدم استجابتها أثناء العملية الجنسية، الأمر الذي يفقدها الرغبة في ممارسة الجنس في النهاية.

 

إنعدام الشعور بالرضا

 

ترتبط الرغبة الجنسية لدى النساء بشكل وثيق بشعورها تجاه علاقتها بشريك حياتها، لذلك إن عدم شعورها بالرضا والسعادة تجاه شريك حياتها وعلاقتها به يؤدي الى تراجع رغبتها بالعلاقة الجنسية بشكل ملحوظ.

 

الألم أثناء العملية الجنسية

 

بسبب قلة ترطيب المهبل أو التغيرات الهرمونية، قد تواجه المرأة بعض الآلام المزعجة خلال العلاقة الجنسية ما يؤدي الى الرفض في خوض علاقات حميمة جديدة مع الشريك.

 

الروتين وعدم التجديد

 

عندما تتحول العلاقة الحميمية إلى روتين، من دون أي عامل جديد فيها، فإن ذلك يؤدي الى ملل المرأة ورفضها العلاقة، لذلك يجب الحرص على التقرب الدائم من الشريكة وملامستها لإشعال رغبتها، كما يفضّل إعتماد وضعيات جديدة ما يسعد الطرفين معاً.

 

الخلل الهرموني

 

الخلل الهرموني عند المرأة قد يؤثر على رغبتها في ممارسة الجنس، أو يشعرها بالإعياء ويؤدي إلى تقلبات مزاجية تقلل من استعدادها لمبادلة الحب.

 

إليكم المزيد من صحتي عن المشاكل التي تواجه العلاقة الحميمة بين الشريكين:

 

5 عادات يومية تدمّر حياتكم الجنسية... إحذروها!

للرجل فقط...3 تصرفات يجب أن تمتنع عنها خلال العلاقة الحميمة

4 أمور تُزعج الرّجل المسيطر في العلاقة الحميمة... ما هي؟

‪ما رأيك ؟