إليك بعض النصائح المفيدة لتعديل نوم طفلك

إليك بعض النصائح المفيدة لتعديل نوم طفلك

بعد ولادة الطفل بوقت قصير تبدأ الأم بالشعور بالتعب وتصبح بحاجة الى النوم لترتاح، ولكن إن لم يكن وقت نوم الطفل منتظماً فهذا سيسبب لها الإرهاق. لذلك عليها أن تحاول جاهدةً أن تنظم نوم الطفل لكي ترتاح. لذلك نكشف لك اليوم من موقع صحتي بعض النصائح التي قد تفيد جميع الأمهات لتنظيم فترات نوم أطفالهن.

 

- يجب أولاً وقبل البدء بالعمل على تنظيم هذه الفترة الحساسة أو تفهم الأم أنه فور ولادته لا يستطيع الرضيع التفريق بين الليل والنهار ولا يستطيع التحكم بأوقات نومه. حين تحدد الأمّ ساعة نوم الطفل يجب تجنّب مداعبة الطفل قبل نومه ومحاولة جعله يعتاد على روتين معين مثلاً أن يدخل الى الفراش كل ليلة في الوقت نفسه والإصرار على هذا الموضوع لو بكى في الأيام الأولى إلا أنه بعد حين سيعتاد على هذا الموضوع سيصبح روتيني.

 

- من المهم الحرص دائماً على تغيير الملابس المبللة للطفل قبل إدخاله الى سريره لأن ذلك سيمنحه نوماً هنيئاً ويجنبه الإصابة بالإلتهابات المزعجة التي قد تجنبه الإستغراق بالنوم. الى جانب ذلك يجب ألا ننسى التأكد من درجة حرارة الغرفة فلا يجب أن تكون دافئة جداً أو باردة جداً، والمستحسن أن تكون درجة حرارة الغرفة معتدلة والحرص دائماً قبل وضع الطفل في سريره حمله قليلاً وخصوصاً بعد الرضاعة لمساعدته على التخلص من أي غازات قد تسبب له بعض الإنزعاجات أثناء النوم.

 

- لا بد أن يوضع الطفل دائماً دائماً في سريره على جنبه لمنحه نوم هادئ وزد على ذلك تخفيض الإنارة القوية في الغرفة التي ينام فيها الطفل والحرص على تغطيته جيداً قد لا يصاب بالبرد والمغص. 

 

يجب الا ننسى دائماً وفي كل الأوقات التمتع بالصبر لمعرفة ما يحدث فالرضيع لا سبيل له لطلب حاجته أو التعبير عن ألمه سوى البكاء.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

كل ما تحتاجين معرفته عن نوم طفلك الرضيع

هذه هي طرق تدريب الطفل على النوم في سريره

تعرفي الى افضل طريقة لنوم حديثي الولادة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟