خففي عن طفلك ألم التسنين مع هذه الخطوات البسيطة!

خففي عن طفلك ألم التسنين مع هذه الخطوات البسيطة!

يشعر الطفل بألم كبير مع مدة التسنين التي يمر بها، ومن الواجب أن تقدمي له العناية الأبرز لكي يتخطى المرحلة بأقل آلام ممكنة، لذلك اليك من موقع صحتي كيفية العناية بالطفل اثناء فترة التسنين.

 

لكل أم يمر طفلها بمرحلة التسنين المزعجة، ما سنقدمه لك اليوم من موقع صحتي سيناسب تساؤلاتك، وذلك لأننا سنسلط الضوء في ما يلي على كيفية العناية بالطفل اثناء فترة التسنين.

 

- إعمدي الى تخفيف الألم الذي يسببه التسنين لطفلك وذلك من خلال لف قطعة من القماش حول إصبعك وتمريرها على لثة الطفل من أجل إزالة البكتيريا عنها وتسهيل خروج السن منها.

 

- إن لاحظت أن طفلك يحب أن يحفّ لثته بشيء قاس، يمكنك أن تقدمي له قطعة من البسكويت أو عضاضة ما ليعض عليها. تتوفر العضاضات الباردة فاستخدميها لتهدئة ألم اللثة. 

 

- يمكنك الاستعانة بالفاكهة من أجل تهدئة آلام التسنين عند الأطفال، وذلك يتم من خلال وضع قطعة من الفواكه في الثلاجة ومن ثم تقديمها للطفل. يمرر طفلك الفواكه على لثته فيستفيد من الغذاء الموجود في العصارة أولاً، وثانياً يمكنه أن يحك اللثة بها لفترة طويلة مما يريحه من الألم. 

 

- من التقاليد الطبيعية المتبعة من أجل العناية بالطفل اثناء فترة التسنين نذكر فرك اللثة بزيت الزيتون من خلال لف قطعة من القماش على الإصبع وإدخالها في فم الطفل حول اللثة مراراً وتكراراً بهدف تخديرها.

 

- أخيراً، يمكنك أن تستشبري الطبيب حول كيفية العناية بالطفل اثناء فترة التسنين من أجل تقديم الدواء المهدئ المناسب له في هذه الحالة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

ما علاقة التسنين بالإسهال عند الأطفال؟

هل يعاني طفلك من الاسهال كثيراً؟ اكتشفي الأسباب وراء ذلك

خففي آلام التسنين عند طفلك مع هذه الوصفات المنزلية السهلة

‪ما رأيك ؟