كم تبلغ كمية الحليب الصناعي المناسبة للرضيع؟

كم تبلغ كمية الحليب الصناعي المناسبة للرضيع؟

بعض الأطفال الرضع يتناولون الحليب الصناعي إلى جانب حليب الأم الطبيعي او من دونه، وفي هذا المقال من موقع صحتي نطلع سوياً على كمية الحليب الصناعي للطفل الرضيع المناسبة له، وكيف يتمّ تحديدها من قبل الأم التي تحرص على توفير الغذاء الصحيح والسليم لمولودها الجديد.

 

ما هي كمية الحليب الصناعي المناسبة للرضيع؟

يتم تحديد كمية الحليب الصناعي المناسبة للطفل الرضيع من خلال عمره، فلكل فترة عمرية كمية محدّدة يمكن للرضيع أن يستهلكها وأن يتناولها بسهولة من دون التأثر بها بشكلٍ سلبي. هذا بالإضافة إلى ضرورة أخذ الوزن بعين الإعتبار في هذا الإطار.

 

 

الأطفال ما دون الستة أشهر

 الكمية المناسبة من الحليب الصناعي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين يوم واحد وستة أشهر هي 56 إلى 70 غراماً من الحليب لكل نصف كيلوغرام من الوزن. فتبعاً لوزن الطفل في هذه المرحلة العمرية عليك أن تزيني الحليب وتعدينه للطفل.

 كما أن الوزن يلعب دوراً مهماً في تحديد كمية الحليب الصناعي الذي يجب أن يتناوله الطفل في هذه الفترة، خلال اليوم الواحد أي 24 ساعة. وفي هذه الحالة عليك التنبّه إلى أن الأطفال الذين يزينون أكثر من سواهم من الأطفال، يحتاجون إلى كميات أكبر من الآخرين.

ومن المهمّ التنبّه أيضاً إلى أن الطفل في هذه المرحلة من العمر يمكن أن تختلف حاجته إلى تناول الحليب بين الفترة والأخرى لذا لا ترغمي الطفل على تناول الكمية كاملة، إنما زيدي الكمية التالية في حال كان الطفل يحتاج إلى بعض الراحة من الحليب بين الحين والآخر.

‪ما رأيك ؟