كم عدد الرّضعات التي يحتاج إليها الطفل بعمر الشهرين؟

كم عدد الرّضعات التي يحتاج إليها الطفل بعمر الشهرين؟

كم مرّة يجب إرضاع الطّفل في عمر الشهرين؟ سؤالٌ هامّ يشغل بال العديد من الأمّهات خصوصاً اللواتي يخضنَ التجربة للمرّة الأولى.

 

واستناداً إلى أنّ عدد رضعات الطفل بعمر الشهرين تختلف من طفلٍ إلى آخر وفقاً لنّوع الرّضاعة التي يحصل عليها الطّفل سواء كانت رضاعة طبيعيّة أم صناعيّة، نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي عدد الرضاعات الأفضل التي تُناسب الطّفل في هذا العمر.

 

في حال الرّضاعة الطبيعيّة

 

غالباً ما يحتاج الطّفل في عمر الشّهرين إلى ما يُقارب حواي 7 إلى 8 رضعاتٍ خلال اليوم الواحد في حال إرضاعه طبيعياً، ويفصل بين كلّ رضعةٍ وأخرى حوالي 3 ساعاتٍ تقريباً، وعادةً ما تتراوح مدّة الرّضعة الواحدة ما بين 20 دقيقة إلى نصف ساعة.

 

وعلى الرغم من أنّ عدد الرّضعات يختلف من طفلٍ إلى آخر بحسب جسمه وعوامل عدّة تؤثّر على طلبه للغذاء، إلا أنّها لا يجب أن تقلّ عن 6 رضعاتٍ يومياً.

 

ماذا عن الرضاعة الصناعيّة؟

 

يُمكن تحديد عدد الرضعات التي يجب أن يتلقّاها الطّفل في عمر الشّهرين والتي يحتاج إليها في هذا العمر بالذات، عن طريق الاعتماد على وزن الطّفل؛ حيث يجب أن يتناول رضعةً واحدة كل 3 أو 4 ساعات.

 

وتعتمد كمّية الرّضعة على وزن الطّفل؛ فيتمّ إعطاؤه ما يُقارب 60 أو 70 غراماً من الحليب لكلّ نصف كيلوغرامٍ من وزن الطّفل بشكلٍ يوميّ، أي ما يتراوح ما بين 420 إلى 490 لطفلٍ يبلغ وزنه 3.5 كيلوغرام حيث يتمّ تقسيمها على مدار اليوم وتُعطى كل 3 أو 4 ساعات.

 

إلا أنّه يجب الأخذ بعين الاعتبار عوامل عدّة منها اختلاف الشّهية من رضيعٍ لآخر، والحرص على عدم الضّغط على الطّفل إذا لم يكن يرغب بالرّضاعة وعدم إجباره عليها.

 

وتجدر الإشارة إلى أنّ الطّفل الرّضيع يعرف كيف يُعبّر عن شعوره بالجوع، وذلك بطرقٍ عدّة أبرزها البكاء الذي يُعدّ من أكثر الوسائل شيوعاً بين الأطفال بالإضافة إلى إمكانيّة لجوء الطّفل إلى فتح فمه باستمرار ووضع يده في فمه أو مُحاولة إخراج لسانه من فمه للدلالة على شعوره بالجوع.

 

إليكم المزيد من المعلومات عبر موقع صحتي عن غذاء الرضيع:

 

في الشهر الرابع... تعرّفي على عدد الرضعات الضروري لطفلكِ!

ما هو مقدار الطعام المناسب للطفل حسب عمره؟

طفلك في شهره الثالث؟ إليك الأطعمة المناسبة له!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟