كيف تعرفين أن أنياب طفلك بدأت تظهر؟

كيف تعرفين أن أنياب طفلك بدأت تظهر؟

من المعلومات الكثيرة التي تبحثين عنها حول نمو الأطفال هي تلك المتعلقة بمرحلة التسنين للطفل، وفي هذا المقال من موقع صحتي تكتشفين معنا أبرز المعلومات المتعلقة بظهور الأنياب عند الأطفال، وقد تجدين ما يفيدك في هذا الصدد. 

 

متى تبدأ الأسنان بالظهور عند الأطفال؟ 

 

غالباً ما تبدأ الأسنان بالظهور عند الأطفال فيالشهر الثاني عشر، حيث إن غالبية الأطفال يشعرون ببعض الآلام في الفم ناتجة عن نمو الأسنان لديهم، ويمكن للبعض منهم أن تنمو أسنانهم الأولى في الشهر الرابع عشر. وغالباً في هذه الفترة تنمو الاضراس الطاحنة التي تكون مقدّمة الفم. 

أما الأضراس الأخرى التي تكون في داخل الفم إلى العمق، فهي تنمو في فترات لاحقة، وغالباً ما تتراوح هذه الفترات بين 22 شهراً و30 شهراً. 

 

أما في ما خص الأنياب ذات الرأس الحاد، فهي تنمو في الفترة الممتدة بين هاتين الفترتين حيث يكون ظهورها أقل ألماً وأكثر سرعةً في البروز من غيرها، نظراً لشكلها المساعد على اختراق اللثة والبروز بالطريقة الصحيحة. 

 

كيف تعرفين فترة التسنين لدى الأطفال؟

 

غالباً ما تترافق فترة التسنين مع بعض الآلام الحادة في الفم، وقد يعاني بعض الأطفال من ارتفاع في الحرارة، الأمر الذي يجعلهم عرضةً للكثير من المشاكل سواء على الصعيد الجسدي أو النفسي، حيث يصبح الاطفال حادي الطباع وقد لا يكونون قادرين على التعبير الصحيح عما ينتابهم من آلام وأوجاع. 

 

هذا بالإضافة إلى أنه عندما تبدأ الأسنان في الظهور، يصبح الخد الملاصق للأسنان التي تنمو ساخناً وقد يتحوّل لونه إلى الأحمر ويميل الطفل في هذه المرحلة إلى العض على أي شيء صلب ليشعر بالراحة من الآلام التي يشعر بها في الفم.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن اسنان الاطفال عبر موقع صحتي:

 

متى تبدأ أسنان طفلك اللبنيّة بالسقوط؟

5 طرق لعلاج تسوّس الأسنان اللبنيّة قبل قلعها

9 أطعمة سهلة المضغ للرضيع من دون أسنان!

‪ما رأيك ؟