كيف تقنعين طفلك بتناول أطعمة جديدة؟

كيف تقنعين طفلك بتناول أطعمة جديدة؟

تقديم الأطعمة الجديدة لطفلك تعتبر من المهام الصعبة والتي تتطلب الروية والهدوء في التعامل، لذا موقع صحتي يقدّم لك يد المساعدة في هذا الإطار، حيث يعرض لك أفضل طرق تشجيع الطفل على تجربة أطعمة جديدة. 

 

ما هي الطرق التي تساعدك على تشجيع طفلك على تناول أطعمة جديدة؟

 

- من الطرق التي يمكنك إتباعها لتشجيع طفلك على تناول بعض الأطعمة الجديدة هي دمجها مع الأطباق التي اعتاد على تناولها والمفضلة لديه، فبهذه الطريقة يعتاد على النكهات الجديدة أو الأطعمة المختلفة عما اعتاد عليه، ويكون من السهل تقبّله لها. 

 

- أيضاً يمكنك أن تلجئي إلى تقديم هذه الأطعمة الجديدة بأساليب مرحة ومحببة إلى قلب الطفل، فهذا الأخير غالباً ما يميل إلى اختيار الأطعمة نتيجة شكلها أو لونها أو الطريقة التي تقدّم له، لذا كوني مبتكرة عندما تريدين تقديم ما هو جديد إلى الطفل، خصوصاً الطعام، فاصنعي بعض الأشكال التي يحبها لتجذبي انتباهه. 

 

- يمكنك أن تختاري الأوقات التي يلهو بها الطفل لتقديم هذه الأطعمة الجديدة، فحين يلعب الولد لا يصب تركيزه سوى على اللعبة التي يلهو بها، لذا يمكنك تشجيعه على تناول هذه الأطعمة من خلال اللعب معه وفي كل مرة يفوز تقدمين له القليل من هذا الطعام الجديد، فيعتبر أنه جائزته لأنه فاز، وبالتالي سيتشجع على تناوله باستمرار. 

 

- ومن الطرق أيضاً التي تساعدك على تشجيع الطفل على تناول أطباق جديدة، هي مشاركته الأكل، حيث يشعر الطفل بأنك تحبين هذه الأطعمة فيرغب بتناولها لكونه يريد تقليدك بكل ما تقومين به من أمور، وتناول الطعام نفسه يعتبر من أبرز الأمور التي يقلّدك بها الطفل. 

 

مزيد من المعلومات حول طعام الطفل، نقدّمها لك في هذه الروابط:

 

4 طرق تغذية مهمة لطفلك بعد الفطام!

3 عصائر صحية يجب أن تقدميها لطفلك!

ما هي فوائد الموز والشوفان لطفلك؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟