كيف تنظفين العاب الاطفال بشكل كامل؟

كيف تنظفين العاب الاطفال بشكل كامل؟

هل تبحثين عن طريقة تنظيف العاب الاطفال الرضع؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك عدة طرق تتمكنين من خلالها من تنظيف العاب الأطفال الرضع بشكل سهل وسريع لإزالة البكتيريا منها. 

 

- تتعدد طرق تنظيف الألعاب للأطفال الرضع وكخطوة أولى يمكننا أن نتحدث مثلاً عن تنظيف الألعاب بالماء والصابون لذكل إجمعي الألعاب بطبق ولكن تأكدي من عدم وجود أي جزء الكتروني في اللعبة قبل أن تضعيها في الماء والصابون ومن ثم إستخرجي الألعاب وجففيها بمنشفة.

 

- يمكن أن تعملي على تعقيم الألعاب بالكحول لأن هذا الأمر يقتل فيها الجراثيم والبكتيريا ولكن قبل التطهير إعلمي أن الأشياء المتسخة لا يتم تطهيرها بشكل نهائي لذلك ينصح بأن تغسلي الألعاب أولاً.

 

- لتعقيم الألعاب البلاستيكية يمكنك ان تضعيها في غسالة الصحون مع حرارة ماء مرتفعة من أجل أن تكون كافية للتنظيف والتعقيم ولكن لا تضعي أي ألعاب تحوي على بطاريات أو قطع كهربائية لأنها بالماء ستتلف طبعاً ولن تعود صالحة للعب.

 

- إن كنت تتساءلين عن كيفية تنظيف الألعاب التي تحوي قطعاً كهربائية يمكننا أن ننصحك باستخدام منشفة مبللة بالماء الدافئ وعند الانتهاء من مسح الألعاب ضعيها على منشفة نظيفة لكي تنشف بشكل بطيء ولا تتلف.

 

- إن كانت الألعاب كبيرة ولا تتسع في غسالة الصحون مثلاً لتنظيفها يمكنك أن تمسحيها بالماء والصابون بشكل كامل ومن ثم بمحلول التبييض لتعقيمها واتركيها الى أن تجف.

 

- يمكنك أن تغسلي الألعاب القماشية في غسالة الملابس العادية لكي تعود جديدة ونظيفة بالكامل من أجل أن يلعب بها طفلك من دون خوف من الجراثيم.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن العاب الاطفال من خلال موقع صحتي:

 

نصائح لاختيار العاب الاطفال

3 ألعاب جَماعية وشيقة للأطفال

ساعدي طفلك لتنمية قدراته في عامة الاول

‪ما رأيك ؟