كيف يتطور نمو الرضيع خلال الشهر الثاني؟

كيف يتطور نمو الرضيع خلال الشهر الثاني؟

خلال فترة نمو الرضيع٬ تتطور قدراته على جميع الاصعدة ويبرز ذلك حتى في الشهر الثاني. بحيث يلاحظ الوالدين تغيرات مختلفة٬ لأنّ الرضيع يبدأ بالابتسامات الاولى. فما هي أيضاً التغيرات الاخرى التي تحصل مع الرضيع في الشهر الثاني؟ اكتشفوا ذلك مع موقع صحتي.

 

رضيع الشهر الثاني والنوم

 

بعد أن يبلغ الرضيع الشهر الثاني٬ تصبح مدة قيلولته أطول من قبل بحيث ينام مرتين أو أربع مرات. كما يبقى صاحياً لفترات أطول أيضاً وذلك لمدة ١٠ ساعات في اليوم.

 

رضيع الشهر الثاني والالوان

 

خلال الشهرالثاني يفضل الرضيع الالوان٬ الاشكال والتصاميم المعقدة. كما ينظر الى مجموعة أكبر من الاغراض ويحاول لمسها وخاصة الكرات الطرية الملمس. بالإضافة الى الالعاب الملونة والمتحركة التي تتدلى من فوق.

 

حركة الرضيع

 

خلال الشهر الثاني٬ يعبّر الرضيع عن سعادته من خلال تحريك ذراعيه. كما ينسّق حركاته بشكل أفضل. إذ يصبح جسمه أكثر ليونة وقبضته أقوى لأنه إذا أمسك بالشعر يصعب فك قبضته بسهولة. بالإضافة الى أنّ الطفل يصبح قادراً على رفع صدره عن الارض والاتكاء على ساعديه.

 

رضيع الشهر الثاني والتواصل الاجتماعي

 

يتمكن الطفل خلال الشهر الثاني الابتسام عندما يلامسه أو يتكلم معه أحد. كما يصبح قادراً على التجاوب مع الاصوات العالية ويعبّر عن ازعاجه من خلال البكاء٬ الخوف والسكوت. بالإضافة الى أنه يتعرف على والديه في الشهر الثاني.

 


طعام رضيع الشهر الثاني 

 

تختلف كيفية إطعام الرضيع حسب الكمية التي كان يتناولها في الشهر الاول مثلاً إذا كان الرضيع يتناول ٧ رضعات في الشهر الاول يجب إعطاؤه ٦ رضعات في الشهر الثاني.

‪ما رأيك ؟