كيف يمكنك تحضير طفلك لأول سنة مدرسة؟

كيف يمكنك تحضير طفلك لأول سنة مدرسة؟

يعتبر أوّل يومٍ لطفلك في المدرسة من بين اللحظات التي يجب أن تحضري لها جيّداً. فبينما يعتبر اليوم الأول في المدرسة من الأوقات المثيرة للإهتمام، يمكن أن يكون مرهقاً جداً لكل من الطفل ولكِ، ما يفرض عليكِ التحضير المسبق له.

 

تهيئة الطفل لاول سنة مدرسة

 

زيارة المدرسة مسبقاً

 

تشجّع العديد من المدارس الأطفال والأهل على زيارة المدرسة مسبقاً قبل بدء الفصل الدراسي. وبهذه الطريقة، يمكن للطفل والأهل التعرف على موقع المدرسة وشكلها قبلاً. ابحثي عن موقع صفّه ومكان الحمامات والكافتيريا وإحرصي على تعريف الطفل عليها ولو كان لا يعرف التفريق بينها. سيكون هذا الأمر بمثابة طمأنة بصرية جيّدة لطفلك وسوف يساعدك على مناقشة أشياء تتعلق بالصفوف ومكان تناول الطعام قبل دخوله إلى المدرسة وطيلة العام الدراسي.

 

مقابلة الأساتذة

 

 من المهم للغاية مقابلة أساتذة طفلك مسبقًا إن أمكن. بهذه الطريقة، ستشعرين أنت وطفلك بالراحة في معرفة هويتهم قبل بدء العام الدراسي. سيضمن ذلك أيضًا أن يتعرّف على وجهٍ مألوفٍ في أول يومٍ من العام الدراسي.

 

خذيه معكِ إلى السوق لشراء اللوازم المدرسية

 

يشعر طفلك بالمتعة عندما تأخذيه معكِ إلى السوق للشراء اللوازم المدرسية كالشنطة، الأقلام بالإضافة إلى الملابس الجديدة وذلك  من خلال اتباع القائمة المقدمة من قبل المدرسة.

 

النوم والإستيقاظ في ساعات محددة

 

لتعويد طفلك على الإستيقاظ في الوقت المحدد في أول سنة مدرسة، لا بدّ ان تحددي له توقيت النوم والإستيقاظ ما يساعد على عدم ايجاد صعوبة في ذلك الامر. إن النظام أساسيٌّ جداً للطفل خلال اول سنة مدرسة وهو من الامور التي يمكن أن ترافقه طيلة سنواته الدراسية وصولاً إلى الجامعة.

 

طمأنة الطفل

 

من المهم قضاء بعض الوقت معاً قبل بدء المدرسة والتحدث عن المدرسة،كما ويمكنك أن تختاري له بعض الافلام والقصص الإيجابية المرتبطة بهذا الموضوع. إن هذه الطريقة تساعده على الدخول في الجوّ اكثر والشعور بالطمأنينة في ذلك المكان الجديد تماماً عليه.

 

لقراءة المزيد عن تربية الأطفال إضغطوا على الروابط التالية:

 

3 طرق لعقاب الطفل لا تؤذي نفسيته!

كيف يجب تربية الطفل في عامه الأول؟

التعامل مع الاطفال... فنّ يجب ان تتقنوه!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟