كيف يمكن المحافظة على نظافة الطلاب في المدارس؟

كيف يمكن المحافظة على نظافة الطلاب في المدارس؟

من المهم في المدارس ان تتم المحافظة على النظافة خصوصاً الشخصية للطلاب، فهي التي تحميهم من التقاط اي عدوى او ميكروباً أو فيروساً ما. وفي هذا الاطار، لا بد من اخذ بعض الاحتياطات والاطلاع على بعض النصائح الخاصة بالنظافة الشخصية لطلاب المدارس. 

 

نصائح للحفاظ على النظافة الشخصية للطلاب في المدرسة

 

- في البداية، من المهم ان تحرصي على الاستحمام اليومي الصباحي للاولاد قبل الذهاب الى المدرسة، فبهذه الطريقة تمنعين البشرة من الحفاظ على الجلد الميت أو التعرق الذي يمكن أن يعانيه الطفل خلال فترة النوم. والاستحمام الصباحي يبعد الروائح البشعة ويمنحهم الانتعاش. 

 

- ايضاً احرصي على أن تبقي المحارم الورقية والمحارم المعقمة في حقيبة الطفل، فهو لن يتنبه الى هذه الامور في المدرسة، ولكن متى ارفقتها بحقيبة الغداء الخاصة به، فهو بالطبع سيحرص على استعمالها بعد تناول الطعام الذي ترسلينه معه. 

 

- كما من المهم أن تبقي علبة صغيرة من المحارم في حقيبة الطفل لاستعمالاته الخاصة، مثلاً عند دخوله الى الحمام لقضاء حاجته، أو ان قام بلمس بعض الاغراض المتسخة في الملعب او الصف، كل هذه الامور من المستحسن أن يجد معه محارم أو معقم لليدين ليتمكن من استعمالهما. 

 

- بالاضافة الى أن الحفاظ على النظافة الشخصية للطلاب تكون من خلال غسل الملابس الخاصة بالمدرسة بشكل دوري والاحتفاظ ببديل عن الملابس المدرسية لكي يتمكن الطالب من الاستفادة منها في حال اتساخ الزي المدرسي الاول. 

 

- ولا تنسي أن تعلمي طفلك غسل يديه باستمرار بعد اللعب والاكل والدخول الى الحمام، لان هذه العادة المكتسبة في المنزل تساعده على التأقلم ايضاً في المدرسة، فيعتاد على غسل يديه دائماً في المدرسة ايضاً. 

 

مزيد من المعلومات حول النظافة في هذه المواضيع: 

 

ما هي افضل طرق تعليم الطفل النظافة الشخصية؟

ما هي افضل الطرق لحماية الجسم من الفيروسات؟

كيف تعتنين بطفلك بعد عودته من المدرسة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟