لزيادة وزن رضيعك... لا تهملي الرضاعة الطبيعية!

لزيادة وزن رضيعك... لا تهملي الرضاعة الطبيعية!

الإعتناء بالطفل الرضيع من المهام التي لا يمكن للأم الإستغناء عنها، فهي تحرص على النمو الصحيح لطفلها دوماً. لذا تقوم بكل ما يجب فعله لمنحه الغذاء الكامل والسليم، ومن هنا نشير إلى أهمية الرضاعة الطبيعية لطفلك. في هذا الإطار، موقع صحتي يفيدك بكل ما ترغبين بمعرفته حول الرضاعة الطبيعية لزيادة وزن الرضيع. 

 

كيف تؤثر الرضاعة الطبيعية على وزن الرضيع؟ 

 

- في الأشهر الثلاث الأولى لا يجب أن تقدّمي لرضيعك أي طعام سوى الرضاعة الطبيعية فهي تفيده على صعيد اكتاسب الوزن والنمو بالطريقة الصحيحة. وفي هذا الشأن، إحرصي على أن ترضعي مولودك 12 مرة في اليوم الواحد، وركّزي على المرات التي يطلب فيها أن يتناول الطعام لتقومي بإرضاعه. 

 

- ولكي تساعدي مولودك الجديد على اكتساب الوزن الإضافي، إحرصي على أن توفري له الرضاعة الطبيعية في الليل فهي الطريقة الأفضل لزيادة وزنه بالطريقة السريعة وبنسبة مرتفعة أكثر من الصباح. 

 

- أما في ما يتعلّق بمدة الرضاعة الطبيعية للطفل، فهي أيضاً تؤثر على اكتساب الطفل للوزن، إذ لإن المدة المناسبة لحصوله على الوزن الزائد تمتد ما بين 10 دقائق و15 دقيقة، وهذا الأمر كفيل بأن يوفّر للمولود الجديد الحاجة التي تلزمه من غذاء صحي وكامل، وبالتالي حاولي قدر المستطاع أن تحافظي على هذه المدة لكل رضعة. 

 

- كما أن كمية الحليب التي توفّرينها للطفل تلعب دوراً مهماً على صعيد اكتسابه الوزن ونموه بالطريقة الصحيحة، لذا إحرصي على أن تتناولي الأطعمة المغذية والصحية التي تساعد في زيادة كمية الحليب لديك.

 

اليكم المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

احذروا نقص وزن الطفل عند الولادة!

ما هو الوزن الطبيعي لطفلك في شهره الخامس؟

بعد الحمل انت معرضة الى زيادة الوزن... انتبهي!

‪ما رأيك ؟