لماذا يمكن أن تلاحظي ظهور الحبوب الحمراء على بشرة طفلك؟

لماذا يمكن أن تلاحظي ظهور الحبوب الحمراء على بشرة طفلك؟

تختلف اسباب ظهور حبوب حمراء على جسم الاطفال ولكي يكون طفلك بأمان منها نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك الأسباب والعلاجات المختلفة المطروحة لهذا الأمر. 

 

اسباب ظهور الحبوب الحمراء 

 

من الممكن أن يسبب الحفاض طفحاً جلدياً على جسم الطفل وهو من الأشياء التي قد تزعج الطفل وتمنعه من النوم المريح خلال الليل لذلك يجب أن تتأكد الأم من أن الحفاض غير ضيّق وعليها كذلك أن تجفف جسم الطفل قبل وضع الحفاضة عليه والاهتمام بتغيير الحفاضة بشكل مستمر مع استخدام كريمات معينة للمعالجة يصفها طبيب الأطفال.

 

أما إن كان الطفح الجلدي بسبب الإكزيما تكون الحبوب على شكل بقع حمراء تترافق مع حكة شديدة تنتقل من منطقة الى أخرى في جسم الطفل الأمر الذي يؤدي الى جفاف البشرة وتقشرها وينتشر هذا الطفح بين شريحة كبيرة من الأطفال بحال كان هناك تاريخاً وراثياً للمرض ومن بين التواريخ المرضية الأخلى التي تسبب الإكزيما نذكر الربو والحساسية.

 

هذا ونشير الى أن استخدام نوع معيّن من الصابون الذي يتسبب بحساسية جلدية قد يكون مؤذياً لبشرة الطفل. ظهور الحبوب الحمراء في جسم الطفل من الممكن أن يعود لإصابته بطفح الحرارة بسبب العرق الذي يصدر عنها. الإلتهابات والفطريات قد تسبب طفحاً جلدياً عند الرضيع وذلك بسبب كثرة تناوله للمضادات الحيوية، ومن هنا يمكن استشارة الطبيب من أجل الحصول على علاج فعال. 

 

نصائح لمعالجة الحبوب الحمراء والوقاية منها

 

من أجل عالجة الحبوب الحمراء في الجسم والوقاية من ظهورها على جلد الطفل من المفترض أن تهتم الأم بتغير الحفاض من وقت الى آخر كما عليها استخدام الكريمات العازلة للبول والبراز لحماية جسم الطفل والى جانب ذلك عليها أن تدلك جسم الطفل بالزيوت الطبيعية لتحافظ على صحة الجلد. من الجدير بالذكر أنه يجب تجنب استخدام العطور والمستحضرات التجميلية المعطرة للبشرة لأنها قد تسبب بهيجانها.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن مشاكل الجلد عند الاطفال:

 

اكتشفوا معنا ابرز انواع الامراض الجلدية

الصيف وأمراضه الجلدية على الأطفال: الأسباب وطرق العلاج

ما هي المشاكل الجلدية الأكثر شيوعاً؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟