متى يشرب الرضيع العصير؟ اليكِ الجواب عن سؤالك

متى يشرب الرضيع العصير؟ اليكِ الجواب عن سؤالك

مع أن الرضيع يعتمد في بداية نموّه على حليب الأم أو الحليب الصناعي، يمكن من ناحية أخرى أن تتساءل الأم متى يشرب الرضيع العصير؟ لا ننسى طبعاً أن العصائر مهمة كثيراً لصحة الطفل ومفيدة له ومن الضروري أن نقدمها له بين الحين والآخر ولكن هناك عمر معيّن يبدأ من خلاله الطفل بتقبّل السوائل الأخرى غير الحليب وعلى الأم أن تكون على دراية بها لكي لا يصيبه أي مكروه. من هنا أردنا اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي أن نجيبك على هذا السؤال. 

 

فوائد وأضرار العصير للطفل

 

تتنوع فوائد العصير للطفل ومن أبرزها أنه يساعد على الوقاية من الأمراض لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر المهمة ومن بينها الفيتامين سي. يحافظ العصير على نسبة السوائل الجيدة في جسم الطفل مما يقلل من احتمالية إصابته بالجفاف أو العطش.

 

يمنح العصير الطفل الشعور بالشبع ويحدّ من مشكلة الإمساك ويحدّ كذلك من آلام المعدة وينشّط الطفل ويجعله أكثر حيوية. أما أضرار العصير للطفل فهي أنه يزيد من احتمالية الإسهال بحال تناوله بكميات كبيرة كما وأنه يصيب الطفل بالسمنة المفرطة وبتسوس الأسنان وآلام اللثة.

 

متى يشرب الرضيع العصير؟

 

من المفضّل أن يقدّم العصير الطبيعي للطفل بدءًا من عمر الثمانية أشهر وليس قبل وذلك لكي يستطيع جسمه امتصاث العصير بشكل جيّد وبالطبع ننصحك باستشارة الطبيب المعالج والمتابع لطفلك الرضيع قبل أن تقدمي أي عصائر له. كوني متأكدة من أن العصير الذي تقدمينه لطفلك هو عصير طبيعي من دون أي إضافات أو تحلية ومن المفترض بالطبع أن تهتمي بغسل الفواكه بشكل جيّد قبل أن تقدمي العصير منها لطفلك. من ناحية أخرى يمكنك أن تضيفي اللبن الزبادي للعصير لتزداد قيمته الغذائية.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من المعلومات حول تناول الرضيع للعصير:

 

ما هي أفضل انواع العصائر للرضع؟

إليك الغـذاء المتكامل لطفـلك ... من 3 أشهر حتى عـمر السنة

هذه أفضل أنواع العصائر للأطفال فقدموها لهم

‪ما رأيك ؟