نوم الأطفال في السيارة... خطر يهدد حياتهم!

نوم الأطفال في السيارة... خطر يهدد حياتهم!

كلنا رأينا السيارات التي يقودها الوالدان حيث يستغرق الاطفال بثبات عميق في المقاعد الخلفية للسيارة، ولكن هل هذا الامر صحي ومفيد للاولاد؟ في المقال اليوم من صحتي، اخترنا أن نقدم لك ابرز مخاطر نوم الاطفال في السيارة، كي تكوني على دراية كافية بما يجب القيام به. لذا اطلعي معنا على ابرز مخاطر نوم الاطفال في السيارة. 

 

اولاً، من المخاطر التي يجب التنبه اليها على صعيد نوم الاطفال في السيارة نشير الى الاثر الكبير الذي يتركه هذا الامر على صعيد التنفس لدى الاولاد، خصوصاً في السنوات الاولى من حياتهم، لذا احذري من نوم اطفالك في السيارة، فهذا قد يسبب لهم ضيقاً في التنفس نتيجة وضعية النوم الخاطئة، ما قد يهدد حياهم بخطر الاختناق. 

 

ثانياً، أيضاً من مخاطر نوم الاطفال في السيارة نذكر عدم تواجد الاهل برفقته او تركه نائماً في السيارة والنزول منها لقضاء حاجة معينة، ما يعرض الطفل لضيق اضافي في التنفس مع اقفال النوافذ وعدم ترك منفذ للهواء، الى جانب عدم تواجد الاهل بقربه لاسعافه في حال تعرضه لهذا الضيق التنفسي. 

 

ثالثاً، كما أن من المخاطر التي تحدق بالاطفال الذين ينامون في السيارات نذكر تعرضهم لبعض الضغط على الجسم من حزام الامن الخاص بكرسيهم الصغير، ففي بعض الاحيان لا بد للطفل من التحرك اثناء النوم، الامر الذي يعرضه لعدم التنبه الى حزام الامان، ويمكن ان يسبب له هذا الامر بعض المشاكل الصحية او الآلام نتيجة الضغط على الجسم. 

 

رابعاً، وفي الاطار عينه نشير الى أن نوم الاطفال في السيارة يمكن أن يؤدي الى ارتفاع في حرارته خصوصاً في فصل الصيف، إن تم تركه في السيارة بهدف حمايته من الشمس الحارقة في الخارج. فمن المهم التنبه الى أنه مع ارتفاع حرارة الشمس في الخارج، ترتفع حرارة السيارة بشكل أكبر، ما يؤدي الى الكثير من المخاطر المحدقة بالطفل النائم داخلها. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الاطفال من خلال الروابط التالية: 

 

لماذا يتساقط شعر الأطفال؟

إنعكاسات سلبية تتركها التربية المزدوجة على الأطفال

نصائح لمحاربة الخوف عند الاطفال

‪ما رأيك ؟