هذا هو علاج إنحلال الدم عند الأطفال!

هذا هو علاج إنحلال الدم عند الأطفال!

يعاني بعض الأطفال من مرض إنحلال الدم الذي يشكل خطراً كبيراً على صحتهم في حال لم تتم معالجته بالطريقة الصحيحة والوقت المناسب. فما هو إنحلال الدم عند الأطفال؟ كيف يحصل وما هو العلاج المناسب له؟ إليكِ الإجابة في هذا المقال من موقع صحتي.

 

ما هو إنحلال الدم عند الأطفال؟

 

يُصاب الأطفال بإنحلال الدم عندما يحصل هبوط كبير في معدّل الكريات الحمراء في الدم وتغلب عليها الكريات البيضاء. وبالتالي يحصل خلل في جسم الطفل يؤثر على الكثير من الوظائف الجسمية لديه.

 

ما هي أسباب إنحلال الدم؟

 

- من أبرز الأسباب المؤدية إلى إنحلال الدم عند الأطفال، هي المشاكل التي يمكن أن تطال الجهاز المناعي لديهم، حيث يصبحون أكثر عرض للفيروسات والميكروبات. وبالتالي تنقص كريات الدم الحمراء المساعدة في الوقاية من الأمراض.

 

- أيضاً يُصاب الاطفال بإنحلال الدم بسبب بعض المشاكل الخلقية التي تظهر مع المولود الجديد، وبالتالي يستوجب تدخّل الطبيب على الفور للمعالجة أو لإيجاد البديل الطبي المساعد في إنتاج الكريات الحمراء بطريقة مناسبة لوظائف الجسم.

 

 - كما أن إنحلال الدم عند الأطفال يمكن أن ينجم عن نقص في بعض العناصر الأساسية للجسم، على غرار الحديد. لذا من المفضل أن تقدّمي لطفلك الأطعمة الغنية بهذه المادة، كي يتسعيد عافيته وصحته.

 

ما هو علاج إنحلال الدم؟

 

يختلف علاج إنحلال الدم مع اختلاف عمر الطفل ومدى انتشار المرض. في هذا الإطار، إن تناول الأطعمة المغذية والحليب المدعّم بالحديد للحصول على تنشيط كبير لإنتاج الكريات الحمراء، يساعد في التخلص من هذه المشكلة.

 

أما في حال كان إنحلال الدم ناتجاً عن مشاكل خلقية، فإن العلاج المناسب للطفل في هذه الحالة هو نقل الدم إليه لتعزيز الكريات الحمراء لديه.

 

اقرأوا المزيد عن مشكلات الدم على هذه الروابط:

 

إحذروا نقص كريات الدم البيضاء... فهذا ما يحدث في جسمكم!

فقر الدم الوراثي... خلل في تكوين كريات الدم الحمراء

ما هي أسباب حساسية الدم؟

‪ما رأيك ؟