هل تعلمين متى يجب أن يستعمل طفلك المشاية؟

هل تعلمين متى يجب أن يستعمل طفلك المشاية؟

تتساءلين عن السن المناسبة ليبدأ طفلك في استعمال المشاية، ومتى يمكن باستطاعته الجلوس فيها والمشي من خلالها، لذا موقع صحتي يعرض لك في هذا الموضوع، على الاجابة حول سؤال متى يستخدم الطفل المشاية، كي تكوني على دراية كافية بهذا الموضوع الاساسي لولدك. 

 

متى يستعمل الطفل المشاية؟

 

من الطبيعي أن يبدأ الطفل باستعمال المشاية عندما يبلغ شهره الثامن أو التاسع، وفي هذا الاطار، يمكن للطفل أن يبدا بالجلوس وتحسين تحركه وقدرته على التحكم بجسمه اكثر، لذا يمكنك ان تلجئي في هذه السن الى وضعه في المشاية والسماح له بالتحرك بها في ارجاء البيت. 

 

 نصائح مهمة لاستعمال المشاية للطفل!

 

- من امفضل عند البدء باستعمال المشاية للطفل أن تكوني الى جانبه وأن ترافقيه في تحركاته لتفادي تعرضه لأي حادث منزلي قد يحصل، وتفادي السماح له باستعمال المشاية في الاماكن العامة لانها تشكل خطراً كبيراً عليه. 

 

- كما أن من المهم في الفترة الأولى من استعماله للمشاية أن تحددي له الوقت المخصص لاستعمالها، إذ لا تزيد المدة عن الساعتين في اليوم الواحد، فلا يجب أن تنسي أن طفلك لا يزال بحاجة الى النمو الصحيح لذا تفادي تعريضه لأي ضرر يمكن ان ينتج عنها، خصوصاً لجهة تأثيرها على ظهره.

 

- ايضاً من المهم أن توفري له المساحة الآمنة والسليمة ليتمكن من التحرك بها، فاحرصي عل ازالة كل الاغراض التي يمكن ان تعترض طريقه وتسبب له الاذى بالاضافة الى تجنب ترك الاغراض الصغيرة التي يمكن ان يدوسها خلال تحركه، أو يتعثر بها. كما تجنبي الاثاث ذات الحواف البارزة.

 

مزيد من المعلومات حول الطفل في هذه المواضيع:

 

إلى متى تبقين طفلك في مهده؟

5 نصائح لتربية الطفل بعمر السنتين بصورة مثالية!

معلومات من المهم جداً ان تعلميها عن شلل الاطفال لتحمي اولادك!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟