هل يعاني طفلك من القولون العصبي؟ اليك ما يجب ان تعرفيه عن هذه الحالة الصحية

هل يعاني طفلك من القولون العصبي؟ اليك ما يجب ان تعرفيه عن هذه الحالة الصحية

بحال عاني الطفل من القولون العصبي من المفترض معالجة الحالة بشكل سريع للتخلص منها بأقرب وقت ونحن اليوم سنقدم لكم معلومات كاملة حول القولون العصبي عند الاطفال من خلال هذا المقال من موقع صحتي.

 

اسباب القولون العصبي عند الاطفال

 

تختلف الأسباب التي تؤدي الى إصابة الأطفال بالقولون العصبي ومن بينها الأسباب الوراثية غير المعروفة بطريقة واضحة الى جانب الإجهاد الذي يعاني منه الطفل والذي من الممكن أن يبطئ أو يسرّع حركة الأمعاء. الحالة النفسية التي يعيشها الطفل قد تكون وراء إصابته بالقولون العصبي فالخوف والقلق لا يمكن استثنائهما.

 

إنّ زيادة نمو البكتيريا في الأمعاء قد تقود الى إصابة الأطفال بالقولون العصبي أو حتى النظام الغذائي قد يكون هو السبب. يشخص الطبيب إصابة الطفل بالقولون العصبي من خلال الفحص السريري مع معرفة التاريخ الطبي للطفل.

 

أعراض القولون العصبي عند الاطفال

 

تتنوع أعراض القولون العصبي عند الاطفال ما بين طفل وآخر وفق الحالة فمنهم من يشعر بألم في البطن أو بعدم الراحة مع وجود انتفاخ في البطن وغازات لا يستطيع الطفل إخراجها. الإمساك الشديد أيضاً هو من أعراض القولون العصبي عند الاطفال فيشعر الطفل بعدم إفراغ الأمعاء بشكل كامل. حتى الإسهال في الكثير من الأحيان يكون علامة على إصابة الأطفال بالقولون العصبي. 

 

علاج القولون العصبي عند الاطفال

 

مع نوعية الإصابة يصف الطبيب العلاج المناسب للقولون العصبي عند الأطفال ومن بين العلاجات نذكر العلاج الغذائي وهو كتناول كميات كبيرة من الألياف للتقليل من الإمساك والابتعاد عن منتجات الألبان والأجبان والشوكولا والأطعمة التي تسبب الإنتفاخ كالفول. ينصح الأطبا بتناول كميات كبيرة من المياه مع تقسيم وجبات الطعام وتجنب التوابل فيها.

 

وسّعوا معلوماتكم حول القولون العصبي من خلال موقع صحتي:

 

عالجوا القولون العصبي مع هذه المشروبات

تنبهوا الى هذه الخطوات للتخفيف من مشكلة القولون العصبي

تعرفوا بالتفاصيل الى اعراض القولون العصبي

‪ما رأيك ؟