اليكم أفضل الطرق لتربية الطفل على احترام البيئة

اليكم أفضل الطرق لتربية الطفل على احترام البيئة

تحبون أن يتربى طفلكم على على احترام البيئة؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم كيفية تربية الطفل على احترام البيئة من أجل أن يكون طفلاً صالحاً في المستقبل يحافظ على المحيط حوله ويهتم بكل ما يختص بالبيئة وما يتعلق بها. 

 

- خففوا من استخدام السيارة بخاصة عندما تتوجهون في نزهات قصيرة مع طفلكم وهذه الخطوة تكون الأولى في كيفية تربية الطفل على احترام البيئة لأنكم من خلالها تعلمون الطفل كيفية المحافظة على البيئة مع منع انتشار ثاني أوكسيد الكربون والغازات الضارة الأخرى، كما وتشجعونه على الحركة وعدم الخمول.

 

- قوموا بفرز النفايات في المنزل وعلموا أطفالكم القيام بذلك معكم وذلك من خلال تقسيم سلة المهملات ما بين النفايات العضوية والبلاستيك والورق والمعادن والفرز ما بين هذه المواد وغيرها. أطلبوا من أطفالكم في كل مرة يريدون فيها أن يرموا النفايات أن يعلموا الفرق بين سلات المهملات الموجودة مع الشرح لهم حول أهمية عملية التدوير لبئة أفضل.

 

- أطلبوا من الطفل أن يشارككم في الزرع في الحديقة مثلاً من خلال وضع نباتات صغيرة على شرفة المنزل أو في الحديقة واشرحوا للطفل أهمية المزروعات والخضار في عملية تحسين البيئة والأوكسيجين في الجو.

 

- علموا الطفل أن يقتصر من وقت الاستحمام من أجل توفير المياه والمحافظة على البيئة في الوقت عينه وعلموه أهمية الثروة المائية في المحافظة على جمال البيئة. 

 

- جربوا أن تعلموا الطفل أغان للبيئة مفيدة له تشجعه على حب البيئة والخضار والمحافظة عليه لفترة أطول.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من النصائح لتربية الاطفال بطرق صحيحة:

 

ما الذي يؤدي الى اضطراب الطفل نفسياً؟

هذه الاخطاء يجب ان تتجنبوها تماماً في تربية اطفالكم!

اساليب غير تقليدية تساعد كثيراً في تربية الاطفال

‪ما رأيك ؟