هل تقولين هذه العبارات لطفلك؟ تجنبي ذلك منذ الآن!

هل تقولين هذه العبارات لطفلك؟ تجنبي ذلك منذ الآن!

تتواجد بعض العبارات التي من الممكن أن تؤذي الطفل وتجرح مشاعره وهي من بين عدة عبارات يجب الحذر من قولها للطفل ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي ولأننا نحرص على صحة أطفالكم النفسية سنقدم لكم أبرزها لكي تعلموا كيفية تجنبها في خلال تعاطيكم مع الطفل. 

 

- لا يجب أن تقولوا أبداً للطفل لا أحبك أو أغرب عن وجهي بحال كنتم مستائين منه أو من تصرف قام به لأن هذا الأمر يشعر الطفل بالظلم ويجعله يبتعد عنكم.

 

- إن كان الطفل يبكي لا يجب أن تأمروه بالتوقف عن البكاء لأن هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكنه من خلالها أن يعبّر عن حزنه أو خوفه أو عن الحاجات التي يريدها أو بحال كان يود النوم.

 

- إن رأيتم الطفل يبكي لا يجب أن تسألوه لماذا يبكي أو لماذا يتصرف بعدوانية لأنه لن يجيب عن هذا السؤال وستتوتر الأجواء بينكم أكثر فأكثر.

 

- لا تضعوا الطفل تحت الضغط من خلال قولكم له أسرع عندما يكون في خضم أمر يقوم به فالطفل بحاجة ليأخذ وقته بالأمور التي يريد القيام بها.

 

- لا تنادوا أطفالكم أبداً بأسماء الحيوانات ولا تتلفظوا أمامهم بألفاظ نابية لأن هذا الأمر يشعرهم بالتحجيم ويجعلهم يتلفظون بها كذلك بدورهم لأن الطفل بهذا العمر يحفظ الأمور كلها التي نقولها أمامه. 

 

- لا تهددوا الطفل أي لا تقولوا له سترى ما سأفعله بك في وقت لاحق، فبحال لم تقوموا بمعاقبته سيفقد التهديد مفعوله ولن يكون للعقاب بعد ذلك أن تأثير على الطفل لأنه لن يأخذ كلامك على محمل الجد في وقت لاحق. 

 

اليكم ابرز الطرق لتربية الاطفال عبر موقع صحتي: 

 

٥ قواعد لا غنى عنها في تربية الأطفال

هكذا تتقاسمان معاً مسؤولية تربية الاطفال

كيف يجب تربية الطفل في عامه الأول؟

من موقع أنوثة
‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟