!اهمال تطعيم طفلك سيكون ثمنه باهظاً

!اهمال تطعيم طفلك سيكون ثمنه باهظاً

يعتبر التطعيم في سن الطفولة أمراً أساسياً ومحورياً للحفاظ على سلامة الطفل من مختلف الأمراض التي يمكن أن تهدّد حياته، ويمكن أن تصيب بعض الأعضاء الوظيفية في الجسم. وفي هذا المقال من موقع صحتي يمكنك الإطلاع على أبرز أمراض يمكن أن يؤدي إليها إهمال تطعيمات الطفل.

 

أمراض تصيب الطفل نتيجة إهمال التطعيم

 

- يعتبر مرض الحصبة من الأمراض التي يمكن أن تصيب الطفل نتيجة إهمال تطعيمه ضدّها الأمر الذي يزيد من سوء حالته في سن صغيرة ويهدّد حياته في حال كانت مناعة جسمه ضعيفة. 

 

- أيضاً من أبرز الأمراض التي يمكن أن تنتج عن إهمال تطعيم الطفل، نشير إلى الإصابة بالجدري وهو مرض شائع في سن الطفولة ويتعرّض لها الطفل نتيجة إلتقاط العدوى من أطفال آخرين مصابين بهذا الداء. ولتفادي إلتقاط العدوى من المهمّ أن يتلقى الطفل التطعيم الأساسي لهذا الداء. 

 

- كما أن إلتهاب الكبد B من الأمراض التي يمكن أن تصيب الطفل في حال لم يتمّ تطعيمه بالطريقة الصحيحة ولم يحصل على الوقاية المناسبة له في سن الطفولة، لذا لا تهملوا تطعيمه تجاه هذا الداء. 

 

- بالإضافة إلى ذلك، فإن الكزاز أيضاً من الامراض التي تصيب الأطفال في سن صغيرة في حال لم يتلقوا العلاج المناسب أو التطعيم الصحيح وفي الوقت المحدد للتخلّص من التقاطه من قبل بعض العوامل الخارجية التي تؤثر على صحة الطفل. 

 

- ونلفت إلى أن إهمال تطعيمات الأطفال يمكن أن يؤدي في كثير من الأحيان إلى إلى إصابة الطفل بالحمى الشوكية الأمر الذي يعتبر خطراً على صحة الطفل بأشكال مختلفة، حيث إنها تهدّد سلامته الجسدية والفكرية. 

 

- ولا بد من الإشارة إلى أن عدم إجراء التطيعم للطفل يمكن أن يؤدي إلى الشلل لدى الأطفال خصوصاً إن لم يتم أخذه في الوقت المناسب أي في سن صغيرة قبل موعد الطفل على الإنطلاق في السير على القدمين. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن صحة الاطفال عبر موقع صحتي: 

 

اتبعوا هذه الطرق للحفاظ على صحة الطفل النفسية

الفواكه أساس صحة الطفل ونموه السليم

لماذا يتساقط شعر الأطفال؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟