تفادي هذه التصرفات لأنها تدفع زوجك الى النفور منك!

تفادي هذه التصرفات لأنها تدفع زوجك الى النفور منك!

إن الفتور بين الزوجين من أصعب وأخطر ما تمر بها العلاقة الثنائية، وإحساس المرأة صعب جدا عندما تشعر بفتور زوجها لناحيتها، ولكن لا بد من التأكيد على أن رفضه لزوجته أو نفوره منها لا يعني أن مشاعره تغيرت من نحوها ولكن هناك عوامل حياتية وإجتماعية وعاطفية كثيرة تؤدي الى نفور الزوج من زوجته. 

 

تعرفي عبر موقع صحتي على الأسباب الشائعة التي تجعل زوجك في حالة نفور منك:

 

زوجك بحاجة للاسترخاء بعد عناء يوم طويل

 

ممارسة زوجك لنفس الروتين اليومي يخلق نوعا من عدم التواصل بينكما. وفي هذه الحالة  قد لا يدرك زوجك أنك تفتقدينه وبالرغم من هذا أخبريه بذلك. فزوجك يشعر بتعب شديد وهو بحاجة للإسترخاء بعد يوم جهد كبير، وهنا يكون دورك بإضافة الرومانسية لعلاقتكما، وتأكيد حبكما يوما بعد  يوم.

 

انشغال الأم المتواصل بالأطفال يبعد الزوج عنها

 

العديد من الاباء لديهم حياة زوجية جيدة ولكن آخرين لديهم مشكلة في رؤية زوجاتهم بشكل جذاب بمجرد أن تصبح أم، فوجود الأطفال بشكل دائم حولكم قد يقلل من الرغبة والجاذبية بينكما. وعليك أن تنظفي حجرة نومك من لعب الأطفال وملابسهم ومتعلقاتهم وان كنت ترغبين بمزيد من الخصوصية أخبريهم أن هذا وقت مخصص لماما وبابا واطلبي أن يلعبوا بغرفتهم.

 

زوجك يرغب فى علاقة أكثر تلقائية

 

تجنبى تحويل العلاقة إلى شيء روتينى متكرر، بل حوليها إلى جدول زميى فى رأسك و تطلعي إليه ولكن لا تبيني خطتك لجذب انتباهه. وعندما يعود زوجك من العمل ارتدي مثلما كنتوا تتواعدون في الماضي وشاهدي كيف سيتذكر تلك الأيام بسرعة، ارسلي الأولاد لجدتهم للمبيت وشاهدوا فيلما سويا أو جهزي عشاء رومانسيا.

 

زوجك يقلق من حسن أدائه في العلاقة معك

 

إن ممارسة زوجك للعلاقة ترتبط دائما بمدى كفائته وهذا يشكل ضغطا كبيرا عليه مما يجعله يتجنبك، لذلك  كسر الروتين واضفاء جو من الحماسة واجب لكونه يقلل من مخاوف زوجك و يحسن من أدائه.

 

قلق زوجك على عمله عامل سلبي في علاقتكما

 

فكرة جيدة أن تقترحي عليه اغلاق الهاتف أو أن يتوقف عن تفقد البريد الالكتروني كل عدة دقائق حتى تستمتعوا بوقتكما سويا في هدوء. كوني مرنة عندما يفرض عليه عمله الانشغال عنك فترات طويلة، فكونه شخص مهم فى عمله يعطيه احساس بالقيمة وهذا يقوي من ثقته بنفسه بصفة عامة ويشعره بمسؤوليته تجاهك وتجاه عائلته.

 

لا تكثري الكلام خلال العلاقة ما سيبعده عنك

 

إكثار الكلام أثناء ممارسة العلاقة الحميمة يزعج زوجك، وهذا التصرف يؤثر على نفسية الزوج تأثيرا سلبيا، لأن الرجل، بصورة عامة، يفضل التركيز ولا يحب المقاطعة. كما أنه يكون شديد الحساسية في غرفة النوم، وأي عبارة قد يكون لها أثر على نفسيته، وقد تؤدي إلى فتور رغبته.

 

لا تهملي مظهرك الخارجي لأنه مهم بالنسبة لزوجك

 

إن عدم اهتمام المرأة بنفسها كما يجب، مثل رائحة فمها أو ارتداء ملابس غير لائقة، أو عدم اهتمامها بنظافة ورائحة جسمها، أو وضع الكثير من المكياج، يؤدي الى نفور الزوج من زوجته.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

كيف تتصرفون إزاء النفور الجنسي؟

انتبهوا من هذه العلامات التي تدل على انهيار العلاقة الزوجية!

احذروا هذه الاخطاء أثناء العلاقة الحميمة

‪ما رأيك ؟