تنبهوا من تأثير الكرش على الاداء الجنسي!

تنبهوا من تأثير الكرش على الاداء الجنسي!

يعتبر الكرش عائقا امام الاداء الجنسي الجيّد وسببا في ضعفه. فهو يؤثر بشكل سلبي على العلاقة الحميمة وعلى الكفاءة الجنسية عند الرجل، نظرا للامراض التي قد تسببها السمنة. فكيف تؤثر السمنة على الانتصاب؟ تابعوا هذا المقال من موقع صحتي لمعرفة الجواب.

 

الكرش والعلاقة الحميمة

 

يحذر الأطباء من أنّ الكرش، وهو أحد سمات السمنة، يؤثر سلبا على الأداء الجنسي عامة ويفقد صاحبه ٣۰% من قوته الجنسية. فزيادة الوزن تشعر الرجل بحالة من الإرهاق بشكل سريع عند بذل القليل من المجهود أثناء الجماع.

 

علاوة على ذلك، فان السمنة تكون مصحوبة بالكثير من الأمراض التي تؤثر على الكفاءة الجنسية عند الرجل، كونها تسبّب ارتفاعا في ضغط الدم والسكري. وهذه الأمراض تؤثر سلبا على الشرايين والأوردة المغذية للجهاز التناسلي عند الذكر، الأمر الذي يقلّل من كفاءة الأداء الجنسي.

 

الكرش وضعف الإنتصاب

 

ان دهون البطن والأرداف والخصر تقلل من تدفق الدم لسائر الأعضاء التناسلية للرجل مما يضعف القدرة على انتصاب العضو الذكري، وبالتالي يحدّ من الاداء الجنسي القوي للرجل نتيجة الارتخاء السريع. بالاضافة الى ذلك، تحتاج الخصيتين والعضو الذكري الى ضخ دماء بشكل جيد، كي تتمكن من أداء وظيفتها وانتاج حيوان منوي قوي، يستطيع اجتياز المسافة حتى يتمكن من تخصيب البويضة، وهو ما تحدّ البدانة منه أي بمعنى آخر تؤثر على القدرة الإنجابية.

 

وتؤثر بدانة البطن، على حجم العضو الذكري وطوله، فحجمه يتناقص كلما برز البطن للأمام، نتيجة تراكم الدهون فوق العانة، الامر الذي يؤدي إلى انغماس العضو الذكري إلى الداخل، مما يعطي إيحاء بصغره. وهو ما يؤثر على الحالة النفسية عند الرجل ويفقده الثقة بنفسه، وبالتالي يتسبب بالضعف الجنسي.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول ضعف الانتصاب وطرق العلاج عبر موقع صحتي:

 

لديك مشكلة في الانتصاب؟ غيّر نمط حياتك

ما هي اضطرابات الانتصاب؟ وكيف يمكن معالجتها؟

هل من علاج لضعف الانتصاب المفاجئ؟

‪ما رأيك ؟