للرجل... إليك أبرز أسباب نزيف العضو الذكري وطرق علاجه!

(0)
07-06-2018
للرجل...إليك أبرز أسباب نزيف العضو الذكري وطرق علاجها!

يعتبر نزيف العضو الذكري من بين المشاكل التي تصيب الرجل بالخوف والهلع وتجعله يبحث عن الأسباب التي تكمن وراءها وطرق علاجها. من هنا وللاطلاع أكثر على كيفية التعامل مع نزيف العضو الذكري، لا بدّ أن تتابعوا قراءة السطور التالية.

 

اسباب نزيف العضو الذكري

 

تضخّم أوردة البروستات

 

إن تضخّم أوردة البروستات (أي الجهاز المسؤول عن افراز الحيوانات المنوية) تؤدي إلى تمزّق إحداها خصوصاً تلك الضعيفة والرفيعة ما يؤدي إلى نزيف في العضو الذكري تماماً بعد مرحلة الإثارة وأثناء القذف. من هنا يلاحظ الرجل ظهور كثيف للدم المخلوط بالسائل المنوي أو حتى مع البول بعد العلاقة الحميمة.

 

الصورة الإشعاعية الموضعية

 

إن نزيف العضو الذكري قد يحدث أيضاُ بعد إجراء الرجل للصورة الإشعاعية الموضعية ما يسبب ظهور بقع الدم على الملابس الداخلية، في البول ومع السائل المنوي أيضاً أي بعد الإثارة الجنسية. ولكن في هذه الحالة، لا داعي لقلق ذلك لأن الدم سوف يزول بعد وقتٍ قصير وتعود الأمور إلى مسارها الطبيعي.

 

مرض بيروني

 

مرض بيروني هو عبارة عن تطوّر النسيج الليفي داخل العضو الذكري ما يسبب انحناءه أثناء الانتصاب. لذلك وبسبب الألم الذي يواجهه الرجل أثناء العلاقة الحميمة وتعرّض العضو الذكري لضغط كبير أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، فإنه من المحتمل أن يصاب بنزيف للدم في البول لاحقاً.

 

العدوى

 

 يمكن لبعض أنواع العدوى الجنسية أن تسبب النزيف في العضو الذكري وخصوصاً تلك التي تصيب الإحليل (الأنبوب الذي ينقل البول والسائل المنوي) والحويصلات المنوية. كما ان بعض الأمراض المنقولة جنسياً، بما في ذلك مرض السيلان والهربس والزهري، يمكن أن تنتج أعراضاً التهابية وتسبب نزي العضو الذكري.

 

علاج نزيف العضو الذكري

 

إن نزيف العضو الذكري يتمّ علاجه بالرجوع إلى السبب الأساسي الكامن وراءه. فمثلاً إذا كان الرجل يعاني من مرض بيروني، فعليه استشارة طبيبه الخاص والذي سوف يصف له عملية جراحية لإزالة النسيج الليفي. أما بالنسبة للالتهابات والعدوى، فيمكن للطبيب أن يصف مضادات الالتهابات التي تعمل على قتل البكتيريا والفيروس والتخلص من مشكلة النزيف. 

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

مقالات مماثلة