هل تتناولون أدوية ضعف الانتصاب؟ تنبهوا الى مخاطرها

هل تتناولون أدوية ضعف الانتصاب؟ تنبهوا الى مخاطرها

ضعف الانتصاب لدى الرجال يمكن أن يشير إلى مشاكل في الوظائف الجنسية، وهو بات يعدّ من الأمراض الشائعة جداً، ويعود سبب هذه المشكلة الى عدّة عوامل منها القلق والحالة النفسية بسبب الأمور الحياتية المختلفة أو ضغوط العمل أو ضغوط الحياة عموماً أو بسبب الإصابة ببعض الأمراض المزمنة مثل السكري وتصلب الشرايين أو ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب التي تمنع من تدفق الدم إلى العضو الذكري مما يحدث معها ضعف الانتصاب.

 

وتوجد الكثير من العلاجات التي تستخدم في هذه الحالة إما بالفم أو الحقن مثل ولكن لهذه الأدوية خطورة بالغة على من يعانون من تضخم البروستاتا.

 

علاقة ادوية ضعف الانتصاب بتضخم البروستاتا

 

قد يلجأ البعض الى تناول الأقراص لعلاج الضعف الجنسي مع وجود تضخم البروستاتا الحميد، لكن تناول مثل هذه الأقراص مع حاصرات ألفا يتسبب في حدوث إنخفاض بضغط الدم ويترتب على ذلك عدد من المخاطر مثل الدوخة والدوار وفقدان الوعي وألم بالصدر وضيق حاد بالتنفس وألم الرقبة وعسر الهضم والإمساك والسعال والبلغم القيء والإغماء، لذلك أوصى الأطباء بمنع تناول أدوية علاج الانتصاب مع حصرات الألفا.

 

مخاطر عدم علاج ضعف الإنتصاب

 

يسبب عدم علاج ضعف الانتصاب نقص جودة الحياة وزيادة خطر المشاكل النفسية، ومنها التوتر والاكتئاب وضعف الثقة بالذات. إن وظيفة الانتصاب عند الرجل تؤثر على الوظيفة الجنسية عند شريكته، وهي سبب شائع لانهيار العلاقة الزوجية.

 

علاوة على ذلك، فإن ضعف الانتصاب يعد عامل خطورة للكثير من الحالات الصحية المزمنة، والتي يكون بعضها مهددًا للحياة، مثل  الأمراض القلبية الوعائية والسكري والمتلازمة الأيضية واختلال مستوى الدهون وارتفاع ضغط الدم واضطرابات الغدد الصماء. عادة ما يقوم الأطباء عند تقييم ضعف الانتصاب بالفحص للبحث عن الإصابة بهذه الحالات وعلاجها عند الحاجة. إن الرجال الذين لا يقومون بزيارة الطبيب يفقدون فرصة فحص صحتهم العامة.

 

وسّعوا معلوماتكم حول اسباب ضعف الانتصاب عبر موقع صحتي:

 

إذا كنت تعاني من مشكلة في الإنتصاب ... زيت الزيتون هو الحلّ!

هل يمكن أن يكون ضعف الانتصاب مؤشراً لمشاكل صحية في القلب؟

هذه الأسباب تقف وراء مشكلة ضعف الانتصاب المفاجئ

‪ما رأيك ؟