4 خطوات تجدّد الطاقة الجنسية عند الرجل

(0)
08-06-2018
4 خطواتٍ تجدّد الطاقة الجنسية عند الرجل

غالباً ما ترتبط الطاقة الجنسيّة بمشكلةٍ بدنيّة أو عاطفيّة أو تتعلّق ببعض التّفاصيل والأمور التي تدخل في صميم العلاقة الزوجيّة.

 

من هنا لا بدّ من البحث عن السّبب الذي يحول دون التمتّع بطاقةٍ جنسيّة مرتفعة وعلاج هذا الأمر عن طريق اتّباع بعض النّصائح التي نعدّد أبرزها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

النّوم بشكلٍ كافٍ

 

قد يؤثّر عدم النوم بشكلٍ جيّد سلباً على طاقة الجسم وعلى الطاقة الجنسيّة خصوصاً؛ حيث يزيد من مستوى التوتّر ويضرّ بطريقة تخزين واستخدام الجسم والدماغ للطاقة.

 

لهذا السّبب، قد يشعر الرّجل بالكسل والخمول وبانخفاض الرّغبة الجنسيّة لديه إذا لم ينل قسطاً وافراً من النّوم.

 

إنطلاقاً من هنا، لا بدّ من اللجوء إلى الطّبيب في حال المعاناة من اضطراباتٍ في النّوم أو تدريب الجسم على الخلود إلى النّوم في وقتٍ مبكر واتّباع نمط حياةٍ صحّي لتحسين النّوم ليلاً.

 

القيام بالفحوصات الطبّية

 

يُمكن أن تؤثّر الكثير من المشاكل الصحّية على الرّغبة والطاقة الجنسيّة؛ مثل البدانة، السّكري، أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم وغيرها.

 

لذلك، ينبغي الحرص على إجراء فحوصاتٍ طبّية شاملة بانتظام وبشكلٍ دوري لمعرفة السّبب الكامن وراء انخفاض الطاقة الجنسيّة وإن كان يعود إلى الإصابة بمرضٍ ما لمعالجته.

 

ممارسة التّمارين الرياضيّة

 

إنّ تأثير الرّياضة على الحياة الجنسيّة لا يُمكن الجدال بشأنه؛ إذ أنّ ممارسة التّمارين الرياضيّة تُعدّ من أبرز الطّرق التي تعزّز الطاقة الجنسيّة وتُحسّن أداء الرّجل خلال العلاقة الحميمة.

 

كيف ذلك؟ تُحفّز الرّياضة إفراز الدّماغ لهرمون السّعادة الذي يُطلق عليه إسم الدوبامين، ما يُبعد التوتر الذي تسبّبه الضغوط اليوميّة.

 

كما أنّ التّمارين الرياضيّة تزيد كثيراً من ثقة الرّجل بنفسه من خلال مساعدته على حرق الدّهون المتراكمة في مناطق عدّة من جسمه ما يجعل أداءه أفضل خلال العلاقة الحميمة.

 

التخلّي عن العادات السيّئة وغير الصحّية

 

لتجديد الطّاقة الجنسيّة، يُنصح أوّلاً بالتخلّي عن العادات السيّئة المتّبعة بدءاً من التدخين وشرب الكحول وصولاً إلى العادات السيّئة التي تضرّ الجسم والمتّبعة في النّظام الغذائي اليومي.

 

هذه النّصائح الـ4 تُحسّن حياة الرّجل بشكلٍ عام، كما أنّها تغيّر حياته إلى الأفضل عن طريق تجديد الطّاقة الجنسيّة لديه.

 

لقراءة المزيد عن حياة الرجل الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

5 أسبابٍ وراء قلق الرجل حول أدائه في العلاقة الحميمة

6 تغيّرات في جسم الرجل تجعله يشعر بالنعاس بعد العلاقة الحميمة

ما هو المعدّل الطبيعي لممارسة العلاقة الحميمة عند الرجل؟

مقالات مماثلة