5 اسباب تفقدك الرغبة في العلاقة الحميمة

5 اسباب تفقدك الرغبة في العلاقة الحميمة

يشعر الرجل كما المرأة بعدم الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة. وبالتالي الامتناع عن ممارستها إما بشكل موقت أو بشكل دائم. ويعود ذلك لاسباب عدة. سنفصّلها في هذا المقال من موقع صحتي.

 

الادوية

 

هناك ادوية تؤثر على صحة الرجل الجنسية. واستمرار تناولها يقضي على الرغبة لديه. ومن هذه الادوية ادوية الاكتئاب، والأدوية المضادة لارتفاع ضغط الدم التي لها المفعول ذاته، من حيث تقليل رغبة الرجل في العلاقة الحميمة.

 

الهرمونات

 

كما هو معروف ان هرمون التيستستيرون هو المسؤول عن الرغبة الجنسية عند الرجل، وبالتالي فان انخفاض مستوى هذا الهرمون في الجسم يقلل من الرغبة بشكل كبير. ويمكن اكتشاف الاضطراب في مستوى الهرمون عبر فحوصات الدم.

 

الخوف من الفشل 

 

ان خوف الرجل من فشله في الأداء الجنسي يعدّ من المشاكل النفسية الشائعة بين الرجال. فعندما يتأهب الرجل لممارسة العلاقة الحميمة فان جسمه لا يتجاوب، لانه يخاف ان يظهر بصورة الضعيف امام المرأة. فانعدام الثقة بالنفس والشعور بأنه غير قادر على إرضاء المرأة يجعله يفضل عدم ممارسة العلاقة الحميمة.

 

قلة النوم

 

ان الرجال الذين يعانون من اضطرابات في النوم، والارق المستمر، يعانون بشكل كبير من ضعف الرغبة ويفضّلون الامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة، التي تتطلب راحة جسدية واسترخاء. ومن يفتقر للنوم فانه يشعر بتعب شديد وباختلال في نقاط التحكم بالجسم الموجودة داخل دماغ الانسان.

 

العادة السرية

 

قد يشعر بعض الرجال بمتعة اكثر في ممارسة العادة السرية، ويفضلها على العلاقة الحميمة مع المرأة. كما ان ممارسة العادة السرية بكثرة أثناء فترة المراهقة تجعل ممارسها يتعوّد عليها، وقد يجد صعوبة بالتخلي عنها حتى بعد الزواج. اضافة الى ذلك قد يشعر الرجل بالحرية عندما لا يكون هناك امرأة معه.

 

اقرأوا المزيد عن الرغبة الجنسية عند الرجل عبر موقع صحتي:

 

ما الذي يؤدي الى عدم رغبة الرجل بالعلاقة الحميمة؟

هذه العادات تزيد الرغبة الجنسية لديكم

تجنب هذه الأطعمة فهي تضعف الرغبة الجنسية عندك!

‪ما رأيك ؟