6 أمور لا تقم بها والا أفسدت العلاقة الحميمة

6 أمور لا تقم بها والا أفسدت العلاقة الحميمة

هل تعلم أنّ بعض التصرفات التي تصدر عنك، من دون قصد أو دراية يمكن أن تفسد العلاقة الجنسية مع شريكتك؟ لكي تعلم ما هي تلك التصرفات تابعنا في هذا المقال من موقع صحتي.

 

الاعتراض: أثناء العلاقة لا تعترض على شيء، فإن كانت امرأتك تحب ممارسة العلاقة الحميمة في الظلام، فاحرص على اطفاء الأنوار، والعكس صحيح. لا تهمل هذا الأمر، فتحقيق رغبة المرأة يجعلها تشعر بالراحة النفسية، أمّا محاولة فرض ما يسعدك سيجعلها تغضب لأنها ستشعر بأنك تفرض الشروط عليها. 

 

توقيت خاطئ: الرومانسية قبل العلاقة أو قبل المداعبة ضرورية ومهمة ولكن لا تحاول فرضها  في منتصف العلاقة فهي ستفسد المزاج برمته. أقصى ما يمكنك قوله أثناء العلاقة أنك تحبّها. واكتفِ بهذا القدر.

 

الإشارة إلى عيوبها: اياك أن تنتقدها على وزنها الزائد أو تشر الى عيوبها لأنّ ذلك ستعتبره وقاحة منك وقساوة. أمّا في حال كنت تكره رائحتها، فحاول ألا تجرحها وقل لها ذلك بعد العلاقة الحميمة. اختر التوقيت المناسب والمكان المناسب. 

 

المبالغة في المديح: النساء تحب المديح والغزل لكن المبالغة فيه سيكون لها ردّ فعل عكسي. وقد تجعل الموقف برمته يبدو غريباً، وقد تعتقد من خلال ذلك أنك لا تملك ثقة بالنفس، وأنك تظن بأنها أفضل منك كثيراً.

 

الصمت أو الأصوات الصاخبة: الأصوات الصاخبة خلال العلاقة الحميمة، تقتل الرغبة عند النساء. فحاول التحكم بالأمر. أمّا اذا كنت تعتمد الصمت المطبق فالتأثير سيكون ذاته. لا بدّ من أن تظهر ردة فعل معيّنة حتى تشعرها أنك تستمتع معها بشكل كاف.

 

انتقاد الأداء: اذا شعرت أنّ امرأتك باردة في الفراش، لا تنتقدها خلال العلاقة. إنتظر حتى إنتهاء العلاقة، وقم بطرح إقتراحات بأسلوب لطيف لأنه وفق علماء النفس فإن المرأة تكون في حالة عاطفية تسمح لها بتقبّل الإنتقادات بعد الجنس.

 

اقرأوا المزيد عن العلاقة الحميمة من خلال موقع صحتي:

 

لماذا تتأثر رغبة المرأة الجنسيّة بالضغوطات المهنيّة؟

هل تعلمين ما هي مراحل الإستجابة الجنسية عند المرأة؟

4 أسباب نفسيّة يمكن أن تؤثر على قدرتك الجنسية

‪ما رأيك ؟