العلاقة الحميمة المنتظمة تحميكم من الإصابة بهذه الأمراض!

العلاقة الحميمة المنتظمة تحميكم من الإصابة بهذه الأمراض!

العلاقة الزوجية هي عامل أساسي لإستمرار الحياة المشتركة وتحقيق السعادة الدائمة بين الشريكين من خلال التعبير الدائم عن الحب وتعزيز الرابط الزوجي بين الثنائي. كما أن لممارسة العلاقة الحميمة بانتظام فوائد صحية كثيرة لكونها تساعد في علاج عدد من المشاكل الصحية التي نستعرضها عبر صحتي:

 

آلام وإلتهاب المفاصل

 

إن ممارسة العلاقة الحميمة بشكل دوري يساعد على التخلص من مشاكل المفاصل المختلفة كآلام المفاصل والتهاباتها، لذلك ينصح بضرورة الحفاظ على ممارسة العلاقات الحميمية بشكل منتظم للحماية من آلام المفاصل.

 

مشاكل الأسنان

 

إن التقبيل يساهم في منع تسوس الأسنان وذلك لأن إفراز اللعاب يمنع تراكم الترسبات في الأسنان.

 

علامات الشيخوخة

 

العلاقة الحميمة كفيلة بإفراز بعض المواد الكيميائية المسؤولة عن توهج الجلد، إضافة الى بعض المركبات التي تحمي الكولاجين في الجلد وتقتل مستويات التوتر، ما يساهم مباشرة في الحصول على بشرة صحية بعيداً عن ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

 

الاكتئاب والتوتر

 

إن ممارسة العلاقة الجنسية تساعد على الشعور بالهدوء وتجعل الصحة النفسية أفضل من خلال تعزيز الحالة المزاجية التي تمنع الاكتئاب. كما أن ممارسة العلاقة الحميمة تعمل على إفراز بعض الهرمونات التي تخفف من التوتر وتقلل من مستوياته.

 

أمراض القلب والشرايين

 

ممارسة العلاقة الحميمة تساهم في تنشيط الدورة الدموية في الجسم وبالتالي الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والشرايين، لذلك ينصح بالقيام بممارسة العلاقات الحميمة مرتين أسبوعياً لحصول على صحة أفضل للقلب.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن العلاقة الحميمة عبر موقع صحتي:

 

5 خطوات تضمن لك تمتع زوجك بالعلاقة الحميمة!

كيف يؤثر إضطراب نقص الإنتباه على علاقتكما الحميمة؟

هذه الأمور لا تحبها المرأة في العلاقة الحميمة... من الأفضل أن تتفاداها!

‪ما رأيك ؟