تعرّفوا إلى اختلافات الرغبة الجنسية بين الرجل والمرأة!

تعرّفوا إلى اختلافات الرغبة الجنسية بين الرجل والمرأة!

يختلف الرجال والنساء كثيراً من ناحية التركيبة البدنية والنفسية ما يؤثّر بشكل مباشر على رغبتهم الجنسية وطريقة تعبيرهم عن مشاعرهم. إلّا أن هذا الفرق يظهر بشكل تدريجي مع تقدّم سنوات الزواج حيث يؤثّر على الحياة الجنسية ما يؤدي إلى تدهور العلاقة بينهما.

 

ما هو الفرق بين الرغبة الجنسية عند الرجل والمرأة؟

 

التفكير بالجنس

 

إن الجنس يلعب دوراً بارزاً في حياة الرجل ويستحوذ على أفكاره أكثر من المرأة، ففي العام 2001 قام باحثون برئاسة عالم النفس روي بوميستر بتحليل 150 مقالة ودراسة حول السلوك الجنسي ووجدوا أن الرجال يرغبون في ممارسة الجنس أكثر من النساء ذلك لأن لديهم الكثير من الأوهام الجنسية ولأن بنتيهم الجسدية أقوى من المرأة ما يساعدهم على إثبات رجوليتهم أثناء الأداء الجنسي.

فيما تختلف المرأة كثيراً عن الرجل من ناحية التفكير بحيث أنها لا تهتم بالجنس بقدر ما تعير أهمية كبيرة للمشاعر والعواطف وهذا حتى ما تبحث عنه قبل، خلال وبعد العلاقة الحميمة.

 

الهرمونات

 

إن الفرق بين الرغبة الجنسية عند الرجل والمرأة يمكن أن يحدّده أيضاً الإختلاف من ناحية نوعية الهرمونات ومدى ثبات مستوياتها طيلة الشهر. فالهرمون الذكوري الذي يلعب دوراً اساسياً في تعزيز الرغبة الجنسية عند الرجل والمعروف بالتستوستيرون يحافظ على مستوياته العالية طيلة الوقت فيما تختلف نسب الأستروجين أي الهرمون النسائي خلال الدورة الشهرية ما يؤثّر على شهوتها الجنسية.

 

فترة الإثارة الجنسية

 

تختلف المرأة بطبيعتها كثيراً عن الرجل من حيث الوقت الذي تتطلّبه لتشعر بالإثارة وبالرغبة لممارسة العلاقة الحميمة. فهي وقبل ممارسة العلاقة بحاجة لبعض المداعبة ما يساعد على إفراز السائل المهبلي الذي سيعزّز رغبتها الجنسية ويجعلها تصل إلى النشوة بدون الشعور بالألم. وأشارت دراسة في مجلة الجنس والعلاج الزوجي Journal of Sex and Marital Therapy إلى أن المرأة تحتاج إلى تحضيرٍ بدنيّ وعاطفيّ قبل ممارسة العلاقة الحميمة فيما يكون الرجل أكثر جهوزيةً للعلاقة فور تسنّي الفرصة.

 

بعض النصائح لتعزيز الرغبة الجنسية عند الزوجين

 

- التحضير جيّداً لفترة المداعبة التي تسبق العلاقة الحميمة من خلال تحضير الأجواء الرومنسية والتقبيل المثير بين الزوجين.

 

- كسر الروتين والتغيير في أماكن ممارسة العلاقة الحميمة ما يزيد من الرغبة الجنسية عند الطرفين ويجعل هذا الأمر أكثر شوقاً وحماسةً.

 

- تناول بعض الأطعمة التي تعزّز الرغبة الجنسية عند الطرفين مثل الفراولة، الأفوكادو، اللوز، البطاطا الحلوة والابتعاد كلياً عن الدهون المشبّعة والسكريات التي تتسبب بأمراض القلب والأوعية وتؤثّر على الرغبة والأداء الجنسي.

 

لقراءة المزيد عن الرغبة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

لن تصدقوا تأثير الإجهاد على الرغبة الجنسية!

كيف تؤثر الرغبة الجنسية على السعادة الزوجية؟

تعرفي على أبرز الاسباب التي تؤدي الى إصابتكِ بالعجز الجنسي!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا