ما الذي تشير اليه كلّ قبلة بين الزوجين؟

ما الذي تشير اليه كلّ قبلة بين الزوجين؟

يستخدم الزوجين العديد من الطرق للتعبير عن صدق المشاعر بينهما أبرزها القبلات. ففي حين تكثر أنواع القبلات، تتنوّع بالمقابل دلالاتها، لذا وللاطلاع على هذا الموضوع عن كثب تابعونا في السطور القادمة.

 

انواع القبلات بين الزوجين ودلالاتها

 

القبلة على الخدّ

 

إن هذه القبلة هي دليل على المودّة للشريك وقد يستخدمها الزوجين في حال الشعور بالخجل من الحاضرين. كما أنها قد تعبّر أيضاً على المشاعر الشفافة والحبّ الصادق.

 

القبلة على الطريقة الفرنسية French Kiss

 

 تعتبر القبلة على الطريقة الفرنسية من أكثر أنواع القبل الرومنسية والتي يستخدم الزوجين اللسان إضافةً إلى الشفتين. إن هذه القبلة تعبّر عن تبادل الإعجاب بين الزوجين وعن الشغف بينهما.

 

قبلة الشفّة واحد

 

إن قبلة الشفة الواحدة تعبّر عن رغبة الشريك بإثارة الشريك الآخر وهي تستخدم بين الزوجين كعلامة بزيادة الرغبة بممارسة العلاقة الحميمة. إن قبلة الشفة الواحدة قادرة على تعزيز مرحلة المداعبة وتسهيل الوصول للنشوة خلال العلاقة الحميمة. أمّأ عن الطريقة الصحيحة لتطبيقها فهي تنطوي على حصر الشريك الأول لشفة الشريك الآخر بين أسنانه أو شفاهه بلطف ما يعزّز إثارته.

 

قبلة العنق

 

 كما يوحي اسمها، عن هذه القبلة ترتكز على تقبيل عنق الشريك الآخر. معظم الأزواج يحبون القيام بذلك بعد القبلة على الطريقة الفرنسية. إلا انه وأثناء تقبيل العنق على الشريك الانتباه إلى عدم إفراز الكثير من اللعاب لأن هذا الامر قد يسبّب اشمئزاز الشريك الآخر في العديد من الأحيان.

 

القبلة على الجبين

 

إن القبلة على الجبين تعبّر كثيراً عن إعجاب الزوج لزوجته واحترامه الكبير لها وهي خالية تماماً من أيّ إيحاءات جنسية.

 

قبلة الأذن

 

تعتبر قبلة الأذن من أكثر أنواع القبلات المثيرة للرغبة الجنسية بين الزوجين، من هنا يتمّ إستخدامها في مرحلة المداعبة كعلامة على الرغبة بممارسة العلاقة الحميمة. إن هذه القبلة قد تتضمّن عضّ الأذن بلطف وتقبيلها قبلات صغيرة وبطيئة.

 

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الزوجية إضغطوا على الروابط التالية:

 

بعد سن الخمسين هكذا تصبح حياة الرجل الجنسية!

كيف يؤثر إضطراب نقص الإنتباه على علاقتكما الحميمة؟

هذه الأمور لا تحبها المرأة في العلاقة الحميمة... من الأفضل أن تتفاداها!

‪ما رأيك ؟