نصائح لتعزيز الثقة بين الزوجين

نصائح لتعزيز الثقة بين الزوجين

الثقة بين الزوجين هي من اكثر الأمور التي يجب ان تكون موجودة في الحياة الزوجية، نظراً لما تتركه من راحة وطمأنينة ما بين الزوجين وسعادة دائمة. فغياب الثقة ما الرجل وزوجته يولد الكثير من المشاكل التي لا تنتهي. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفوه عن كيفية تعزيز الثقة بين الزوجين.

 

سبل تعزيز الثقة بين الزوجين 

 

- تجنب الاسرار ما بين الزوجين: يجب ان تبقى خطوط الاتصال مفتوحة ما بين الرجل وزوجته، والتعبير عن كل ما يدور في خاطرهما في كل المواضيع، والعمل سوياً على حل كل المشاكل التي تدور ما بينهما وعدم اخفاء اي أمر عن الطرف الآخر منعاً لتفاقم الأمور اكثر.

 

- التحدث عن حدود علاقاتهما مع اﻷشخاص المحيطين بكما: يجب المحافظة على حدود تدخل الآخرين في الحياة الزوجية منعاً لزيادة المشاكل اذا ما كانت موجودة اذ يجب على الزوجين وضع حدود هذه العلاقة، للحد من الغيرة وما يترتب عليها من مشكلات أخرى. 

 

- عدم الرجوع إلى الماضى: ان اي مشاكل قد تحدث بين الزوجين يجب ان تحل بوقتها، وان لا يلجأ اي طرف من الطرفين الى الماضي، والى الحياة ما قبل الزواج فهذا سيؤدي إلى تراكم المشاكل بينهما، وبدلاً من حل المشكلة سيؤدي هذا إلى تزايد فتور العلاقة بينكم.

 

- طلب النصائح: من أهم الأشياء التى تزيد الثقة بين الطرفين بل وتعزز العلاقة بينهم، هو طلبك النصيحة أو المشورة من الطرف الآخر والعمل على الاخذ بها او الارتكاز عليها في المستقبل او في الأمر الذي تودون القيام به. وبالتالي فان هذا الأمر يعزز من الثقة ما بين الرجل وزوجته ويقوي اواصر الحب ما بينهما.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن العلاقة بين الزوجين من خلال موقع صحتي: 

 

الكلام الصريح بين الزوجين قد يزيد من الاثارة!

كيف يؤثر مرض سرطان الثدي على العلاقة بين الزوجين؟

النظرات بين الزوجين تشعل مشاعر الحبّ

‪ما رأيك ؟