كيف تتعامل مع زوجتك أثناء الدورة الشهرية؟

كيف تتعامل مع زوجتك أثناء الدورة الشهرية؟

خلال الدورة الشهرية، تمرّ المرأة بالعديد من المشاعر المتضاربة والتقلّبات المزاجية، وعلى الزوج أن يعي هذه الأمور كلّها وأن يجيد التعامل معها في مختلف الأوقات واللحظات. لذا موقع صحتي اليوم يتوجّه إلى الرجال ويطلعهم على أفضل طريقة التعامل مع الزوجة خلال الدورة الشهرية لتمضية الوقت الهادئ سوياً. 

 

لا تأخذ الأمور على الصعيد الشخصي

 

لا تعتبر أبداً أن ما ترغب المرأة بقوله أو ما توجّهه لك من إنتقاد هو أمرٌ شخصيّ، بل كن على ثقة بأن المرأة في هذه المرحلة تمرّ بالعديد من التقلّبات المزاجية، لذا إحذر من تضخيم المشكلة ولا تسمح بتفاقمها، بل إبقى هادئاً ولا تردّ، فسرعان ما تهدأ المرأة. 

 

العاطفة والحنان أمران أساسيان

 

في هذا المرحلة التي تمرّ بها المرأة بشكل دوريّ، من المهمّ أن يدرك الزوج أنها تكون أكثر حساسية ورقةً من الأيام العادية، حيث إنها تصبح شديدة التاثر في الكثير من الأمور البسيطة، لذا من المهمّ أن تمنحها الحب والحنان وتظهر لها اهتمامك بطريقة أفضل وبشكلٍ بارزٍ أكثر لتحرص على عدم تأثرها بعدم اهتمامك.

 

تفادَ الكلمات الإنتقادية

 

في هذه المرحلة أيضاً من المهمّ أن يدرك الزوج أن كلمة واحدة يوجّهها إلى الزوجة يمكن أن تكون جارحة وتؤثّر فيها بشكلٍ عميق، لذا من المفضّل في هذه المرحلة أن يتفادى الرجل أي كلام إنتقادي خصوصاً في ما يتعلّق بشكل الزوجة، بل أن يحافظ على إطراءاته ويسمعها الكلمات الجميلة واللطيفة التي تساعده على تفادي المشاكل التي لا لزوم لها. 

 

إظهار الإهتمام والعناية بها

 

بما أنها تكون شديدة التاثر في الدورة الشهرية، فمن المفيد أن يحرص الزوج على أن يظهر حبّه لها وأن يبدي اهتماماً خاصاً، من خلال تحضير بعض المفاجآت لها أو العشاء او الفطور اللذيذين. وبهذا الإطار تشعر المرأة بالراحة إلى جانب الوج في هذه الفترة من الشهر.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

امور يجب ان يراعيها الزوج خلال الدورة الشهرية

هذه هي ابرز طرق تنظيم الدورة الشهرية

لماذا تحدث اضطرابات الدورة الشهرية بعد الزواج؟

‪ما رأيك ؟