كيف تختلف الرغبة الجنسية عند المرأة حسب عمرها؟

كيف تختلف الرغبة الجنسية عند المرأة حسب عمرها؟

تمرّ المرأة في مراحل مختلفة مع تقدمها في العمر، ما يؤدي الى تغيّر في رغبتها الجنسية. وهنا نشير الى أن لكل مرحلة عمرية حسناتها التي تجعل الحياة الجنسية تختلف عن المرحلة السابقة.

 

كيف يؤثر تقدّم المرأة بالعمر على الجنس؟

 

إن 50 إلى 70٪ من النساء في مرحلة عمرية متقدمة، أي بعد عمر الخمسين، يختبرن معدلات أعلى من النشوة الجنسية. ويعود السبب في ذلك الى أنهن يمتلكن بعد هذه السنوات خبرة كبيرة في ممارسة الجنس، ما يسهل عليهن الوصول الى الرغبة الحقيقية.

 

وهنا نشير الى أن معدلات هرمونات التستوستيرون عند المرأة تكون في أدنى مستوياتها، أما الإستروجين فيكون شبه معدوم، ما يعني تدني الرغبات الجنسية بشكل كبير جداً.

 

أما معدل ممارسة الجنس سينخفض بشكل كبير، إلا أن ما يعوض النقص في الممارسة هو الخبرة التي تمتلكها الزوجة وتتيح لها التمتع بالعلاقة.

 

هل من عمر جنسي محدد للمرأة؟

 

غالباً ما ترتبط الجاذبية الجنسية عند الفتاة بمرحلة المراهقة، فعندما تبدأ الدورة الشهرية ويبدأ شكل جسمها بالتغير، تتولد لديها أحاسيس الأنثى وانجذابها نحو الذكر.

 

ومع تقدم المرأة بالعمر ومرور السنوات الكثيرة وبلوغها سن اليأس، يربط البعض بين استمرارية الحياة الجنسية بعد سن الخمسين بمدى انسجام الزوجين، فإن كانت العلاقة متوترة وتمرّ بصعوبات عديدة، فإن ممارسة الجنس ستنعدم خلال هذه المرحلة.

 

أما إذا كانت العلاقة قوية، فإن ذلك بطبيعة الحال يعني أن هناك علاقة جنسية ناضجة ترضي الطرفين، رغم انخفاض معدل ممارستها وبالتالي القدرة على تخطّي كل الصعوبات والعقبات التي يفرضها العمر الجنسي للمرأة.

 

اقرأوا المزيد عن حياة المرأة الجنسية على هذه الروابط:

 

الشهوة الجنسية الزائدة عند المرأة... لا يجب التعامل معها ببساطة!

3 أوضاع حميمة لا تحبها المرأة!

الى كل امرأة... طرق بسيطة للوصول الى الذكاء الجنسي!

‪ما رأيك ؟
من انوثة