للنساء فقط... 4 فوائد صحية للعلاقة الحميمة!

للنساء فقط... 4 فوائد صحية للعلاقة الحميمة!

تعتبر العلاقة الحميمة من الأمور الأكثر تأثيراً على صحة المرأة. وفي هذا المقال من موقع صحتي، نلقي الضوء على تأثير العلاقة الحميمة على الصحة الجسدية للمرأة، كي تكوني على معرفة كافية حول أبرز تأثيراتها.

 

1- التخلص من المشاكل النفسية

 

تساعد العلاقة الحميمة على التخلّص من المشاكل النفسية التي يمكن أن تعانيها المرأة نتيجة الضغوط الحياتية التي تواجهها بشكل يومي. وفي هذا الإطار، فإن العلاقة الحميمة تساعدها في التخلّص من التوتر والقلق من خلال التخفيف من التشنجات العصبية التي تؤثر سلباً على صحتها. هذا بالإضافة إلى أن العلاقة الحميمة ترفع نسبة هرمون الحب، أي ما يمنح السعادة للمرأة.

 

2- تقوية جهاز المناعة

 

من أبرز التأثيرات الكبيرة التي تتركها العلاقة الحميمة على صحة المرأة هي تقوية جهاز المناعة، حيث إن العديد من النساء يشعرن بالراحة ويتخلّصن من مشاكل آلام المعدة نتيجة العلاقة الحميمة. كما أن هذه العلاقة تساعد في إفراز الجسم للمضادات الحيوية التي تساهم في الوقاية من الأمراض المختلفة، ما يزيد من قوة الجهاز المناعي في الجسم.

 

3- خسارة الوزن

 

كما أن من أبرز آثار العلاقة الحميمة على صحة المرأة، هي القدرة على حرق السعرات الحرارية بدرجات أكبر. وفي هذا الإطار، إن العلاقة الحميمة تتطلب الكثير من الجهد والقوة، لذا فإن الجسم يحرق نسبة أعلى من السعرات الحرارية. ما يساعد بالتالي على التخلص من الوزن الزائد والتمتّع باللياقة البدنية. والجدير بالذكر أن ممارسة العلاقة الحميمة لمدة نصف ساعة بشكل يومي تساعد على حرق ما يوازي 85 سعرة حرارية.

 

4- صحة القلب

 

من أبرز آثار العلاقة الحميمة أيضاً على صحة المرأة، هي المحافظة على صحة القلب، فكما ذكرنا تحتاج العلاقة الحميمة إلى جهود كبيرة. لذا فهي تنشّط الدورة الدموية في الجسم وتجعله أكثر راحة، ما يرفع من قدرة القلب على التحمّل، وبالتالي تحميه من الأمراض والمخاطر التي يمكن ان تحدق به.

 

اقرأوا المزيد عن العلاقة الحميمة على هذه الروابط:

 

حتى التفكير في العلاقة الحميمة له فوائد

5 فوائد صحيّة للعلاقة الزوجية الأسبوعية!

4 فوائد للضحك خلال العلاقة الحميمة تكتشفينها هنا!

‪ما رأيك ؟