لماذا تميل المرأة إلى ممارسة العلاقة الحميمة في الظلام؟

لماذا تميل المرأة إلى ممارسة العلاقة الحميمة في الظلام؟

تفضّل نساء كثيرات ممارسة العلاقة الحميمة مع الزوج في غرفة مظلمة، وغالباً ما تصرّ المرأة على أن يطفئ زوجها الأنوار قبل العلاقة. ولكن لماذا؟ إليك في هذا المقال من موقع صحتي، أبرز أسباب تفضيل المرأة ممارسة العلاقة الحميمة في الظلام.

 

لماذا تفضل المرأة ممارسة العلاقة في الظلام؟

 

- من أبرز الأسباب التي تدفع المرأة إلى ممارسة العلاقة الحميمة في غرفة مظلمة، هو خجلها من زوجها، خصوصاً في الفترة الأولى من الزواج، حين تكون لا تزال تعتبر أن جسمه غريباً بالنسبة إليها.

 

- أيضاً من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى تفضيل المرأة العلاقة في الظلام هو شكل جسمها وعدم تقبّلها له، وهذا ما يدفعها إلى الطلب من الشريك إطفاء الأنوار كي لا يلاحظ العيوب في جسمها.

 

- كما أن من الأسباب التي تدفع المرأة إلى هذا الفعل، هو الإعتقاد السائد بأن الظلام يخلق جواً من الرومانسية بين الزوجين، فتميل المرأة إلى العتمة لممارسة العلاقة الحميمة.

 

- هذا وتجدر الإشارة إلى أن المرأة تميل إلى ممارسة العلاقة الحميمة في الظلام لأنها تخاف نوعاً ما من العلاقة بحد ذاتها، ويحصل ذلك مع النساء اللواتي لم يتلقين الثقافة الجنسية اللازمة قبل الإرتباط.

 

- ومن الأسباب أيضاً هو الخوف من العلاقة بحد ذاتها عند ممارستها للمرة الأولى، فهذا يجعل المرأة تشعر أن جسم زوجها غريب عنها، في حال لم تكن قد اعتادت على رؤيته عارياً. لذا تفضل الظلام لممارسة العلاقة الحميمة. 

 

اقرأوا المزيد عن العلاقة الحميمة على هذه الروابط:

 

3 خطوات كفيلة بإعادة الحيوية الى العلاقة الحميمة!

لمَ يحدث الهبوط المفاجئ أثناء العلاقة الحميمة؟

5 عادات إبتعدوا عنها قبل العلاقة الحميمة!

‪ما رأيك ؟