هل تعانين من فشل المبيض المبكر؟ اليك العلاج

هل تعانين من فشل المبيض المبكر؟ اليك العلاج

تظهر بين الفترة والأخرى أعراض يصعب تحديدها بشكل دقيق لدى المرأة، وهذا الأمر يمكن أن يسبّب لها الإنزعاج على المدى الطويل. ولكن هل تعرفين أن هذه الأعراض يمكن أن تشير إلى فشل المبيض المبكر؟ وفي حال لم تعرفي، ما رأيك بالإطلاع اولاً على اعراض فشل المبيض المبكر، وثانياً على أبرز طرق علاج فشل المبيض المبكر في هذا المقال من صحتي؟ 

 

أعراض فشل المبيض المبكر

 

- من أولى أعراض فشل المبيض المبكر نشير إلى توقّف الدورة الشهرية لدى المرأة وبشكل مفاجئ، كما لو أنها وصلت إلى سن اليأس. 

 

- أيضاً من أعراض فشل المبيض المبكر، نلفت إلى جفاف المهبل وتدني الخصوبة لدى المرأة، وهذا الأمر تماماً مشابه لما يحدث معها في فترة بلوغ سن اليأس. 

 

- ومن الأعراض ايضاً، لا بد من أن نذكر الإضطراب الشديد في المزاج وعدم القدرة على النوم خصوصاً مع الشعور المستمر بالتعب والإرهاق وضيق التنفس. 

 

- هذا ونشير إلى أن من أعراض فشل المبيض المبكر هي الصعوبة في التركيز وعدم القدرة على التنفّس بالطريقة الصحيحة. 

 

علاج فشل المبيض المبكر

 

علاج فشل المبيض المبكر يعتبر من الأمور الأساسية التي لا يجب أن تتغاضى عنها المرأة متى واجهت هذه المشكلة، وفي هذا الإطار، يعتبر العلاج الطبيّ الأفضل على الإطلاق. ويقوم هذا العلاج على الاستعانة بهرمون الاستروجين لتعويض انخفاض مستوياته لدى المرأة التي تعاني من هذه المشكلة، ويمكن أن تتناوله المرأة كحبوب صغيرة أو يتم وصفه على شكل لصقات جلدية. 

 

كما أن من أبرز الطرق المساعدة على علاج فشل المبيض المبكر، نشير إلى أهمية تناول الكالسيوم والفيتامين D اللذين يعتبران من أهم العناصر الغذائية المساعدة على محاربة قصور المبيض في الإفراز، فيحميان المرأة بالتالي من التعرّض لفشل المبيض المبكر. 

 

اليك المزيد من المعلومات عن موضوع المبيض من خلال موقع صحتي: 

 

معلومات مهمة يجب ان تعرفيها عن سرطان المبيض

10 علامات تدلّ على اصابتك بتكيّس المبيض

هل تعانين من الم المبايض؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة