4 حالات يمنع فيها تطعيم الطفل... فما هي؟

4 حالات يمنع فيها تطعيم الطفل... فما هي؟

مع أن التطعيم من أهم الأمور التي يجب أن يأخذها الأهل على محمل الجد في حياة أطفالهم، هناك حالات يمنع فيها تطعيم الطفل ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم أهم 4 حالات منها لكي تعلموا ما هي الأمور التي م واجبكم أن تأخذوها بعين الاعتبار عندما تتوجهون الى الطبيب من أجل أن يقدم التطعيم لطفلكم. 

 

- يمنع تطعيم الطفل بحال كان الطفل يعالج من مرض آخر باستخدام الكورتيزون لأن استخدام الكورتيزون في أدوية الطفل أو علاجاته من الممكن أن يتنافى مع بعض أنواع التطعيمات الأمر الذي يقود الى عدم وجود جدوى لأي تطعيم وقد يؤدي هذا الأمر لبعض المضاعفات وأبرزها الحساسية.

 

- بحال كان الطفل يعاني من أمراض ضعف المناعة أو أي نوع آخر من السرطان أو مرض مدمر للجهاز المناعي، من الممكن أن يتأثر الطفل بالتطعيم كما ولو كان قد أصيب حقاً بالمرض الذي يأخذ الطعم ضده. في هذا الإطار من المفترض اتباع نصائح الطبيب الذي يعاين الطفل ويشرف على حالته الصحية.

 

- يمنع الطفل من التطعيم بحال كان يعاني من حساسية شديدة ضد بعض الأدوية واللقاحات والأطعمة أو تجاه مكونات االطعم فيتجنب عند ذلك الطبيب إعطاءه إياه لأن الطفل في هذه الحالة قد يعاني من حساسية شديدة ضد اللقاح أو أي نوع من التطعيمات وقد تتفاقم الحالة لتصل الى الصدمة. 

 

- إن كان الطفل مصاباً بالانفلوزا أو التهاب اللوزتين بفضل الكثير من الأطباء عدم إعطاء الطفل التطعيم أو حتى بحال كان مصاباً بالتهاب اللوزتين أو الأذن أو النزلات المعوية...

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن تطعيم الطفل من خلال موقع صحتي:

 

اهمال تطعيم طفلك سيكون ثمنه باهظاً!

حرارة الطفل بعد التطعيم طبيعية... وهذا ما يجب أن تقومي به

احتياطات موجبة بعد تطعيم طفلك ضد شلل الاطفال

‪ما رأيك ؟