لهذه الاسباب قد يتأخر الحمل الثاني

لهذه الاسباب قد يتأخر الحمل الثاني

لا يعني الانجاب مرة أن الأمر من السهل ان يتكرر في المرة الثانية، فهذا الأمر قد يكون مستحيلاً أو قد يكون خاضعاً للكثير من المشاكل. وعلى الرغم من ان هذا الأمر لا ينطبق على جميع السيدات الا ان هناك كثراً قد يعانون من هذه المشكلة ويتعذر عليهن الانجاب مرة ثانية ما يستدعي الخضوع للكثير من العلاجات واللقاحات للوصول الى الهدف المنشود. فما هي أسباب تأخر الحمل بعد الطفل الأول؟ وكيف يمكن علاج هذه المشكلة؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أسباب تأخر الحمل بعد الطفل الأول

 

على الرغم من انه في بعض الأوقات قد لا يكون هناك اي سبب طبي عند المرأة قد يؤدي الى تأخر الحمل بعد الطفل الأول، الا ان هناك بعض الحالات التي تكون نتيجة مشكلة طبية ان عند المرأة أو حتى عند الرجل.

 

ومن المشاكل التي قد تجول دون الحمل مرة ثانية هي بلوغ المرأة سن الأربعين إذ إن العمر يؤثر في شكل كبير على حدوث الحمل، إضافة الى امكانية اصابة المرأة بالتهاب البطانة الرحمية، أو تجمّع بقع دم في الحوض. كما ان حدوث مشاكل في الولادة الأولى مثل النزيف قد تكون واحدة من الاسباب التي تحول دون الحمل مرة ثانية.

 

 

علاج تأخر الحمل بعد الطفل الأول

 

ان علاج تأخر الحمل بعد الطفل الأول تتشابه كثيراً مع العلاجات الطبية التي يتم اتباعها لتأخر الحمل بشكل عام وهي ترتكز على تناول بعض أدوية الخصوبة لكن طبعًا بعد الحصول على الموافقة من الطبيب المعالج، أو الخصوع للتلقيح داخل الرحم أو حتى استخدام أنبوب صغير من أجل انتقال الحيوانات المنوية مباشرة إلى الرحم.

 

ومن العلاجات المتبعة ايضاً الخضوع لعلاج التلقيح الإصطناعي، والخضوع لجراحة المناظير من أجل إصلاح أنابيب الفالوب أو من أجل إزالة الأورام الليفية أو الودائع التي تكون في بطانة الرحم.

 

اليكم المزيد من اسباب تأخر الحمل من خلال موقع صحتي:

 

 لماذا قد يتأخر الحمل؟

ما العلاقة بين التوتر وتأخر الحمل؟

هل تأخر الانجاب يؤدي الى الاصابة بمتلازمة داون؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟