هل سيراودك شعور معين عند تلقيح البويضة؟

هل سيراودك شعور معين عند تلقيح البويضة؟

عندما يتم تلقيح البويضة بالحيوانات المنوية يبدأ الحمل وفيما يلي مجموعة من الاعراض التي تظهر عند بدء تلقيح البويضة وبدء الحمل على جسم المرأة منها تغيرات جسدية وتغيرات نفسية يمكنك ملاحظتها بسهولة لملاحظة الحمل وذلك لاتخاذ الاحتياطات اللازمة.

 

ما هي أعراض تلقيح البويضة؟

 

تولد المرأة وفي بداخلها 2 مليون بيضة في داخل المبيض وفي سن البلوغ ينخفض هذا العدد الى حوالي 400,000 وهو عدد كبير لأن المرأة تحتاج فقط الى 400 بويضة لاطلاقهم خلال عمرها كله وفي فترة المراهقة تصبح المرأة قادرة على الاباضة لاول مرة وجاهزة لتلقيح البويضة بعد الزواج ومن أهم أعراض تلقيح البويضة نذكر:

 

- الشعور بالتعب والارهاق من العلامات المعروفة جداً لمرحلة الحمل المبكرة وبمجرد أن يتم التلقيح للبويضة المخفضة في جدار الرحم وعندما توجد مستويات عالية من هذا الهرمون تكون هي مسؤولة عن التسبب بهذا الشعور.

 

- صداع الرأس يحدث كثيراً عند المرأة من جراء انتاج الهرمونات وزيادة الدورة الدموية الناجمة عن تلقيح البويضة المخصبة في جدار الرحم وهذا قد يسبب بصداع في الرأس ويستمر خلال الربع الثاني والثالث من الحمل.

 

- تغيرات في الثدي وعنده تلاحظ المرأة وجود قرحة أو ملمس ناعم للثدي فهي مؤشرات مبكرة لبدء الحمل ويرجع ذلك الى تدفق الهرمونات عن زرع الجنين وتلاحظ المرأة هذه التغيرات في الاسبوع الأول من الحمل وايضاً قد تلاحظ الشعور بالوخز وزيادة حجم الصدر وتصبح حلمات الثدي أكبر واكثر قتامة ويتبين وجود خطوط خضراء على الثدي اي اوردة الحليب.

 

- يعد المغص من الظواهر الشائعة فبمجرد ان يتم التلقيح للبويضة تشعر المرأة بتمزق في عضلات البطن ويمكن اعتبارها من اعراض بداية الحمل وتستمر التقلصات في اسفل البطن لفترة طويلة أثناء الحمل.

 

- عدم حدوث الدورة الشهرية لانها ستغيب فور تلقيح البويضة فهي أول علامات بدء الحمل ولان الجسم سيبدأ بافراز هرمون موجه الى الغدد التناسلية كي يقيد الدورة الشهرية خلال فترة الحمل.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع تلقيح البويضة من خلال الروابط التالية: 

 

هذه المؤشرات تدل على نجاح تلقيح البويضة وبالتالي حدوث الحمل!

ما هي أعراض تلقيح البويضة وبدء الحمل؟

متى يتم انغراس البويضة الملقحة في جدار الرحم؟

‪ما رأيك ؟