تنبهوا الى هذه الأعراض التي تشير الى الإكتئاب عند المراهق

تنبهوا الى هذه الأعراض التي تشير الى الإكتئاب عند المراهق

الاكتئاب في سن المراهق ليس عوارض حزن أو سوء مزاج بل انه حالة خطيرة لا يمكن التلاعب بها.فالاكتئشاب في سن المراهقة يؤدي الى مشاكل عدة منها في المنزل وفي المدرسة أو مايحيط بالمراهق حتى أن الاكتئاب قد يقود المراهق في بعض الاحيان الى تعاطي المخدرات وكره نفسه.يمكن أن يعالج اكتئاب المراهق بين اربعة الى سبعة أسابيع اذ لم تكن حالته متفاقمة فينصح الطبيب النفسي بأخذ الادوية المضادة للاكتئاب والتي تتابع مع جلسات استماع.

 

اعراض الاكتئاب عند المراهق

 

سوف ترى اختلافاً واضحاً على الاطفال في سن المراهقة كتغير ملحوظ في تفكيرهم وسلوكهم ويلجأون لتمضية معظم أوقاتهم في النوم وستتغير عندهم عادات الاكل وتتغير سلوكياتهم مثل: 

 

- السرقة من المتاجر على سبيل المثال أو الشعور باللامبالاة تجاه العديد من الأمور أكانت مهمة أم لا.

 

- التذمر الدائم والشكاوى من الالام بما في ذلك الصداع الام المعدة الام الظهر أو التعب بشكل مستمر، وفي بعض الاحيان انخفاض مفاجىء في الحرارة.

 

- إيجاد الكثير من الصعوبة في التركيز وصعوبة في اتخاذ القرارات المهمة أو الكبيرة أو المصيرية، وفي بعض الأحيان الشعور بالذنب المفرط أو غير المناسب تجاه أمور عادية أو سطحية وغير مهمة.

 

- السلوك غير المسؤول مثل التغيّب عن المدرسة دون عذر ودون مرض، بالإضافة الى فقدان شهية الطعام أو الافراط في تناول الطعام القهري الذي يؤدي الى سرعة فقدان الوزن أو زيادة الوزن.

 

- فقدان الذاكرة بشكل وقتي والانشغال بفكرة الموت الكبيرة والعميقة ما قد يسبب الكثيرة من الخوف والكآبة، زد على ذلك الشعور بالحزن والقلق أو الشعور باليأس بشكل دائم.

 

- السلوك المتمرد والبقاء مستيقظاً في الليل والنوم خلال النهار استخدام الكحول أو المخدرات والنشاط الجنسي المنحل بالإضافة الى الانسحاب من الاصدقاء.

 

يتم تشخيص الاكتئاب في سن المراهقة وخطر الانتحار على أساس تقييم هذه المقابلات والتي تقدم بتوصيات العلاج أيضاً استناداً على البيانات التي يتم جمعها من المقابلات.وسوف سينظر الطبيب ايضاً لعلامات الاضطراب النفسية المحتملة مثل القلق أو تعاطي المخدرات أو مرض الهوس الاكتئابي أو الذهان سيقوم الطبيب ايضاً بتقييم المخاطر في سن المراهقة مع ميزات الانتحار أو القتل. حالات محاولة الانتحار وتشويه الذات وهو الاعلى عند الاناث من الذكور في حين الانتهاء الى الانتحار هو الاعلى عند الذكور.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن التخلص من الاكتئاب عند المراهق:

 

كيف أساعد طفلي المراهق على التخلص من الإحباط؟

هذه اسباب اكتئاب المراهقين... اقرأوا عنها لمواجهتها

إكتئاب المراهقين: واجهوه لكي لا يتغلّب عليكم!

‪ما رأيك ؟