حلول بسيطة للتخلّص من إضطراب فرط الحركة عند المراهق!

حلول بسيطة للتخلّص من إضطراب فرط الحركة عند المراهق!

إضطراب فرط الحركة عند المراهقين من المشاكل التي يصعب عليكم كأهل التعامل معها في كثير من الأحيان، خصوصاً أن المراهقين في هذه الفترة من العمر يكونون متمردين على الآراء التي يقدّمها والداهم إليهم. من هنا يقدّم لكم موقع صحتي أبرز المعلومات التي تحتاجون إليها للتعامل مع اضطراب فرط الحركة عند المراهقين. 

 

كيف تتعاملون مع فرط الحركة لدى أبنائكم المراهقين؟

 

- في البداية عليكم أن تعوّدوا أولادكم المراهقين على وضع جدول منظّم لأعمالهم ونشاطاتهم التي يجب أن يقوموا بها خلال هذا اليوم أو على مدى أسبوع واحد أو شهر، وبالتالي عليهم أن يلتزموا بهذا الجدول وتطبيقه. 

 

- في حال كان المراهق ولدك يعاني من صعوبة في الإلتزام بهذا الجدول، فلا مانع من أن تلتزموا أنتم أيضاً في المنزل بهذا الجدول لمساعدته على تطبيقه والإعتياد عليه. 

 

- غالباً ما يكون سبب فرط الحركة أن المراهق لا يشارك في أي من النشاطات المحددة إنما في مجموعة أنشطة مختلفة، لذا للتخفيف من حدة فرط حركته، يمكنك أن تساعديه على الإلتزام ببعض النشاطات المحددة من رياضة أو فن أو أعمال إجتماعية، الأمر الذي يساعده على التحكم بحركته المفرطة. 

 

- إمداد المراهق بالدعم النفسي والتشجيع المستمر يعتبر من الطرق المساعدة على الحد من فرط حركة المراهق، وبالتالي مساعدته على التوازن في حياته. 

 

- كما أن دوركم كوالدين في هذه الحالة يجب أن يكون بارزاً بقوة، من حيث تحديد الأمور التي يمكنه القيام بها، في حين تقومون بتحديد الأمور التي لا يجب أن يتجاوزها، وبالتالي يساعده هذا الأمر على وضع حدود لتصرفاته، ويمكنكم حينها ضبط فرط حركته. 

 

- في كل ما تفعلونه لمساعدة ولدكم المراهق على التخلّص من فرط حركته عليكم أن تراعوا عدم إستخدام القوة أو العنف، بل فقط التأديب بطريقة هادئة وواضحة لتجنّب ردات الفعل العكسية التي قد يقوم بها المراهق في هذا الإطار.

 

اليكم من موقع صحتي علاجات عديدة لفرط الحركة:

 

هل تتسائلين عن علاج فرط الحركة؟

كيف تفرغين طاقة طفلك بطرق سهلة وبسيطة؟

فرط النشاط والحركة زائدة... أمران مختلفان تماماً!

‪ما رأيك ؟