استبدلوا الحلويات الرمضانية بالفاكهة!

استبدلوا الحلويات الرمضانية بالفاكهة!

يخفّ الإقبال على الفواكه خلال الصوم، حيث يتم استبدالها بالحلويات الرمضانية. لكنّ هذه الأخيرة غنية جداً بالدهون المشبّعة والسكريات التي تعمل على زيادة الوزن خلال الصوم وتعرّضك لخطر الإصابة بأمراض عديدة. 

 

فوائد الفواكه

 

الفواكه من أغنى الأطعمة بالفيتامينات والمعادن الضرورية للصحة. كما تمنح الجسم النشاط خلال ساعات الصوم الطويلة، وتعمل على حماية الجسم من الإصابة بالسرطان وأمراض القلب. بالإضافة إلى أنها تعتبر الحلوى الأنسب لمريض السكري، فسكر الفروكتوز لا يعمل على رفع مستويات السكر في الدم. طبعاً لا يجب التغاضي عن فوائد الفواكه الجمالية التي تزيد جمال البشرة بفضل احتوائها على المواد المضادة للأكسدة. وأخيراً، تعوّض عن نقص المياه في الجسم خلال ساعات الصوم الطويلة. لذلك، يجب شرب ما لا يقل عن ليتر ونصف ليتر من المياه يومياً.

 

الفاكهة الأفضل في رمضان

 

أولاً، البطيخ يحتوي على المغنسيوم والكالسيوم، الصوديوم والبوتاسيوم. لذلك فهو مرطب فعّال للغاية. يمكنك تناول البطيخ مع جوز الهند كنوع من حلوى رمضان أو مع الجبن بمفرده.

 

ثانياً، البرتقال الذي يحتوي على فيتامين ج ويمكنك تناوله كعصير أو تقطيعه إلى شرائح عل أطباق السلطة.

 

ثالثاً، التوت أو الفراولة اللذان يعتبران من أقوى أنواع الفاكهة المضادة للأكسدة. هما يحتويان علي نسبة عالية من فيتامين ج ويعملان على تنظيم نسبة السكر في الدم ولهما طعم رائع  ويمكنك تناول حفنة كل يوم.

 

رابعاً، التين هو من أفضل الفواكه الصيفية له العديد من الفوائد الصحية. حيث يساعد في تقليل ضغط الدم وتحسين عملية الهضم ويساعد في تقليل الوزن. حتى أنّ أوراق شجر التين تعمل على تقليل نسبة الأنسولين لمرضى السكر. يمكنك تناوله مع حليب جوز الهند أو عمل مشروب بالتمر والتين.

 

خامساً، العنب الذي يحتوي على نسبة عالية من الماء. حيث يحتوي على مادة الريسفيراتول، وهي مادة تقوم بدور مضاد للأكسدة. و يمكنك الإختيار من بين أنواع العنب المختلفة سواء الأرجواني أو الأحمر أو الأسود أو الأخضر فهو موجود بكثرة في فصل الصيف. 

‪ما رأيك ؟