اللانشون المنزلي صحّي أكثر... إكتشفي طريقة تحضيره!

اللانشون المنزلي صحّي أكثر... إكتشفي طريقة تحضيره!

يحبّذ الكثير من الأشخاص تناول اللانشون المصنوع من اللحم أو الدجاج لطعمه اللذيذ، ولكن من ناحية أخرى قد يتساءلون عن طريقة تصنيع اللانشون...لذلك، أردنا اليوم في ما يلي من موقع صحتي أن نقدمها لكم بالتفصيل. 

 

اللانشون أو اللحم المهروس

 

يعدّ اللانشون معجونة أو هريسة مصنوعة من اللحم المهروس كما هو واضح من حيث تعريفه. تنزع العظام من اللحم أو أيضاً في الكثير من الأحيان من الدجاج من أجل أن يبدأ تصنيع اللانشون.

 

يمكن تصنيع اللانشون من أي نوع من اللحوم كما قد تستطيعون هرس القليل من العظام الأساسية الموجودة في اللحم معه. يقدّم اللانشون على المائدة بارداً وغالباً يقدّم بشكل شرائح رفيعة ودائرية أو حتى في الكثير من الأحيان يقدّم بشكل مربعات. يتم حفظ اللانشون في علب معلبة أو إن صنع في المنزل يدوياً يمكن أن يحفظ في أكياس بلاستيكية غذائية. 

 

طريقة تصنيع اللانشون

 

كما ذكرنا سابقاً يمكن تحضير اللانشون في المنزل وذلك عبر إزالة العظام من اللحم أو الدجاج ومن ثم يهرس اللحم ويطحن وتضاف المواد المنكّهة اليه. من المنكهات التي يمكن استخدامها هناك النكهات المخصصة للحم أو الدجاج والتوابل كذلك ومنكهات أخرى تختارونها حسب الذوق.

 

يعجن هريس اللحم ليصبح متماسكاً ويتم بعد ذلك تسخينه على درجات حرارة معيّنة. بعد أن يسخّن اللحم الذي تحوّل الى عجينة يبرّد ويحفظ بالطريقة التي اخترتمونها ما بين التعليب أو الأكياس البلاستيكية مع الملح الحافظ للنكهات والشكل. 

 

بناء على تجربة طريقة تصنيع اللانشون في المنزل أو خارجه، يمكننا القول أن اللانشون المصنّع منزلياً يعد الأفضل لصحة الإنسان لأنه خال من المواد الحافظة والملونات والمنكهات المسرطنة لذلك جربوا بدوركم صناعتهم بأنفسكم لتجنّب أي نوع كان من الأمراض.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول تناول اللحم:

 

خطأ يقترفه الكثيرون اثناء شوي اللحم

بالخطوات... اليكم طريقة شواء اللحم على الأصول

لماذا لا يجب تفادي اللحم في الطعام؟

‪ما رأيك ؟