تناولوا هذه الاطعمة وقت الفطور واشعروا بالطاقة طيلة اليوم!

تناولوا هذه الاطعمة وقت الفطور واشعروا بالطاقة طيلة اليوم!

وجبة الفطور هي واحدة من افضل الوجبات على الاطلاق والتي لا يجب اهمالها ابداً نظراً للفوائد الجمة التي تعود بها على الجسم. الا ان الكثير من الاشخاص يحتارون ماذا يمكنهم أن يأكلوا ضمن هذه الوجبة للحصول على الفيتامينات والمعادن الضرورية لكامل اليوم. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفوه عن اهم اطعمة صحية للفطور يجب التركيز عليها دوماً.

 

اطعمة صحية للفطور يجب ان تكون دوماً على المائدة

 

- البيض: يعتبر البيض من افضل الاطعمة التي يمكن تناولها صباحاً خلال وجبة الإفطار، لا سيما وانه يعتبر مصدراً ممتازاً للبروتين، الفيتامين B12، الفيتامين D، والسلينيوم هذا من دون ان ننسى الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة التي يعود بها على الجسم. 

 

- التفاح: ان التفاح هو من أفضل الفواكه التي تساعد على الشعور بالشبع لفترات أطول، وقد أظهرت بعض الدراسات أن تناول تفاحة واحدة قبل الوجبات يساعد على التحكم في الشهية تجاه الأطعمة غير الصحية. كما أن التفاح غني بالألياف، الفيتامين C، ومضادات الأكسدة.

 

- الزبادي اليوناني: يحتوي الزبادي اليوناني على نسبة أقل من الكربوهيدرات، السكر والملح،  وبالتالي فهو واحد من اهم المأكولات التي يجب ان تكون موجودة على مائدة الافطار، لا سيما وانه يحتوي على ضعف كمية البروتين الموجودة في الأنواع الأخرى من الزبادي. 

 

- التوت البري: تشير الدراسات الى ان جميع أنواع التوت هي خيار ممتاز لوجبة الإفطار، لكن التوت البري هو الأفضل، لا سيما وانه غني بالألياف، مضادات الأكسدة، المغذيات النباتية، والماء، ويحتوي على نسبة بسيطة من السعرات الحرارية. كما يتميز التوت البري بخواص مضادة للسرطان أكثر من الفواكه الأخرى. 

 

- الشوفان: ان نسبة الالياف العالية في الشوفان تجعل منه واحداً من افضل الوجبات على الافطار، لا سيما وانه يساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم والوقاية من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. كما يعمل الشوفان أيضا على الشعور بالشبع لفترات أطول أكثر من باقي أنواع الأطعمة الأخرى. 

 

- القهوة: لا يمكن ان تكتمل وجبة الافطار من دون القهوة لا سيما وانها تعود بالكثير من النتائج الايجابية على صحة الانسان وتعطي الطاقة الضرورية لكامل اليوم.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على أهيمة وجبة الفطور في حياتكم اليومية:

 

الفطور وجبة اساسية للرجيم... لا تهملوها

إحذروا هذه الأخطاء وقت الفطور

لخسارة الوزن لا تهملي وجبة الفطور

‪ما رأيك ؟