تنبهوا الى هذه الاعراض التي تشير الى زيادة الكافيين في الجسم!

تنبهوا الى هذه الاعراض التي تشير الى زيادة الكافيين في الجسم!

على الرغم من الفوائد الكثيرة التي يعود بها الكافيين على صحة الانسان، الاّ انه يمكن أن يشكّل ضرراً على الصحّة أيضاً. فالاشخاص الذين يعانون من ارتفاع في نسبة الكافيين في السجم هم معرضين أكثر من غيرهم للعديد من المخاطر، وذلك لانهم لن يتمكنوا من التخلص من إدمان هذه المشروبات.

 

ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي مجموعة من أعراض زيادة الكافيين في الجسم لكي تكونوا على اطلاع على أهمّ الأمور التي قد يعود بها على الصحة.

 

اعراض زيادة الكافيين في الجسم

 

- الإصابة بأمراض القلب: تشير العديد من الدراسات الى ان تناول أكثر من ثلاث أكواب من القهوة يومياً، يجعل عرضه للإصابة بأمراض القلب، حيث إن الكافيين يتسبب في انسداد الشرايين والأوعية الدموية، كما أنه يتسبب في الإصابة بالأزمات القلبية المفاجئة.

 

- ارتفاع ضغط الدم: ان تناول الكافيين يؤدي الى زيادة نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، لذا على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم عدم تناول القهوة بشكل يومي، وتناول كوب واحد فقط.

 

- الإصابة بالنقرس: ان تناول كميات كبيرة من القهوة يومياً يمكن ان يؤدي الى اصابة الشخص بالنقرس الذي هو واحد من الأمراض المزعجة والمؤلمة، وذلك لانها تؤثر على حركة الإنسان.

 

- عسر الهضم: ان زيادة نسبة الكافيين في الجسم تؤدي إلى الإصابة بمشكلات في الجهاز الهضمي، كون هذا النوع من الأمور يؤثر على العمل داخل الأمعاء، ويصيب الإنساء بعسر الهضم واضطرابات المعدة والقولون العصبي.

 

- اضطرابات النوم: انطلاقاً من أن الكافيين يعتبر من الأمور التي تساعد على تنشيط العقل ويجعل عضلات الجسم في حالة يقظة، يسبب التناول الكبير للكافيين باضطرابات النوم والأرق، فهم لا يستطيعون الحصول على قسط كافي من النوم، الأمر الذي يؤثر على حالتهم العصبية ويجعلهم طوال الوقت يصرخون.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على المزيد من فوائد واضرار الكافيين على صحتكم:

 

كيف يؤثر الكافيين على الجسم؟

ما العلاقة بين تناول الكافيين وتأخر الحمل؟

الكافيين ليس مضرّاً كما تتصوّرون... اليكم ابرز فوائده!

‪ما رأيك ؟
من انوثة