فوائد شوربة البروكولي وأسرع طريق لتحضيرها

فوائد شوربة البروكولي وأسرع طريق لتحضيرها

الخضراوات بشكل عام لها فوائد واسعة النطاق لصحتك والبروكلي ليس استثناء حيث انه عند تناول البروكلي يتم الحصول على عشرات وربما مئات من العناصر الغذائية التي تدعم الصحة على مستوى الجسم نظراً للعناصر الغذائية والفوائد الصحية التي تحتويها البروكلي.

 

والبروكلي نبتة ايطالية الاصل يتم استخدامها في عمل السلطات والشوربات أو أكلها بمفردها وتعتبر صحية لان لها العديد من الفوائد خاصة للقلب والجهاز الهضمي والاوعية الدموية والجهاز المناعي بالاضافة الى ذلك خصائصها المضادة للاتهاب والوقاية من السرطان ويحتوي على نسبة منخفضة من الصوديوم والسعرات الحرارية الضئيلة وخالي من الدهون النباتية.

المقادير

 

- 8 اكواب بروكلي مقطع الى زهرات صغيرة

- 2 كوب كريمة للطبخ

 

- 3 كوب مرق دجاج

 

- بصلة مفرومة فرم ناعم

 

- باقة كرفس مفرومة ناعمة

 

- ملعقة كبيرة من الزبدة

 

- ملعقة كبيرة من الدقيق

 

- ملح وفلفل اسود حسب الذوق

 

طريقة التحضير الأولى

 

في قدر على النار تذوب 2 ملعقة كبيرة من الزبدة ويقلى البصل والكرفس حتى يذبلوا ثم يضاف البروكلي والمرق ويغطى القدر ويتركوا على النار لمدة 10 دقائق وتسكب الشوربة في الخلاط الكهربائي وتخلط قليلاً ثم تعاد الى القدر. وفي قدر اخر على النار تذوب 3 ملاعق كبيرة من الزبدة ثم يضاف الدقيق وكريمة الطبخ ويحركوا حتى يشتدوا قليلاً ويضافوا الى الشوربة وتترك قليلاً على النار ويضاف اليها الملح والفلفل حسب الرغبة.

 

طريقة التحضير الثانية

 

يسلق البروكلي بعد غسله لمدة 15 دقيقة ويترك بعض البروكلي ويقطع الباقي قطع صغيرة تذاب الذبدة ويضاف البروكلي المقطع مع الثوم ويقلب وتضاف مرقة الدجاج وقليل من الملح والفلفل وتترك لتغلي وتترك ربع ساعة على نار خفيفة وبعدها نقوم بضرب المزيج في المكنة الكهربائية ويعاد مرة اخرى الى النار الهادئة ولو كان الخليط سميكاً من الممكن إضافة الماء القليل حسب الرغبة وبعدها اضيفي الكريما المخصصة للطبخ والزعتر أو الاوريغانو عند التقديم كما ويضاف اليها الصنوبر.

 

اليكم المزيد من انواع الشوربة من خلال الروابط التالية: 

 

رجيم شوربة الكرفس... حلّ سحري!

حضري الذ شوربة لرجيم فعال

حضروا هذه الشوربات المناسبة للتخسيس سريعاً!

‪ما رأيك ؟