ما الذي يميز جوز البقان من عين الجمل؟

ما الذي يميز جوز البقان من عين الجمل؟

تتساءلين بالطبع عن الفرق بين جوز البقان وعين الجمل، وهذا غالباً ما يكون صعب التحديد لجهة أن الإثنين ينتميان إلى فصيلة الجوز. وفي هذا المقال من موقع صحتي نستعرض سوياً أبرز النقاط التي توضح الفرق بين جوز البقان وعين الجمل. 

 

ما هو الفرق بين جوز البقان وعين الجمل؟ 

 

- من الناحية الخارجية يختلف النوعان من حيث الحجم والشكل، إذ إن جوز البقان يكون في غالب الأحيان ذات شكل بيضاوي أكثر من عين الجمل، الذي في غالب الأحيان يكون دائريّ الشكل ومنتفخاً أكثر من الجوز البقان. 

 

- يختلف النوعان من حيث اللون أيضاً، فعلى الرغم من أن اللون الخارجي هو نفسه أي اللون البني الداكن، إلا أن الحبات من الداخل تختلف باختلاف النوع وحدّة النضوج. وفي هذا الإطار، يكون عين الجمل ذات لون أبيض قبل النضوج تماماً، ويتحوّل لاحقاً إلى اللون البيج. أما جوز البقان فيكون لونه في الداخل أشد غمقاً من لون عين الجمل، وهذا مرده إلى طريقة النمو التي تميل إلى منحه هذا اللون الداكن. 

 

- كما وأن القشرة التي تغلّف عين الجمل تكون ذات شكل مختلف عن تلك التي تغلّف جوز البقان، إذ إن هذه الأخيرة هي أكثر نعومة وذات ملمس ناعم، في حين أن قشرة عين الجمل تكون أكثر سماكةً وذات تعرّجات كثيرة حين تصبح يابسة. ومن هنا يمكن التمييز بين كل منهما.

 

- يعتبر جوز البقان من المصادر الأساسية لتوفير الدهون غير المشبعة للجسم والتي تعتبر أساسية ومفيدة له لمنحه الطاقة والحيوية اللتين يحتاجهما. في حين أن عين الجمل يقدّم للجسم كمية كبيرة من الألياف التي تعتبر أساسية للحفاظ على صحة القلب.

 

اليكم المزيد من فوائد تناول الجوز من خلال موقع صحتي:

 

الجوز... هل تدركون أهميته؟

تناولوا الجوز لتقدموا افضل خدمة لدماغكم!

هذه هي الأكلات التي تقوي الذاكرة

‪ما رأيك ؟