ما علاقة البيض المسلوق بالاسهال؟

ما علاقة البيض المسلوق بالاسهال؟

البيض المسلوق هو وجبة خفيفة، وسريعة التحضير. وتوصي مدرسة هارفرد للصحة العامة بتناول ما لا يزيد عن 3 بيضات أسبوعيّاً لتجنّب بعض المخاطر الصحيّة التي يمكن أن تصيب الجسم، ولاسيما البيض المسلوق الذي يعود بفوائد عديدة على الجسم. ولكن ما علاقته بالاسهال؟ وهل يعتبر مفيداً في هذه الحالة؟

 

الأطعمة المفيدة لحالات الاسهال

 

تعتبر حالة الإسهال من المشاكل الصحية التي تتطلب حرصاً غذائياً لمكافحتها. اذ من الضروري الانتباه الى نوعية الغذاء الذي يتم تناوله، ولاسيما الإكثار من تناول السوائل لتجنب الجفاف في الجسم. وينصح بالتركيز على الماء، إضافةً إلى السوائل الأخرى من الشاي الأسود وحساء الأرز.

 

ولا ينصح بتناول الاطعمة الغنية بالألياف كالخضار والفاكهة لأنها تزيد من الحالة سوءاَ. بل ينصح بالزبادي لغناه بالخمائر الطبيعية المفيدة في تطهير الامعاء ومكافحة الاسهال. كما أنه خال من اللاكتوز الموجود في الحليب ومشتقاته والذي يزيد من الاسهال.

 

الأطعمة المسلوقة كالبطاطا والجزر من الأطعمة المفيدة في مكافحة الاسهال وتقوية البراز.

كما يمكن تناول السمك، دقيق الشوفان، الموز، الأرز العادي، عصير التفاح، والدجاج المطهو بدون جلد او دهون. ويجب تجنّب الاطعمة الدسمة كالأطعمة المقلية، والكحول والكافيين والمشروبات الغازية.

 

ولكن ماذا عن البيض المسلوق؟

 

بعض الأجسام تعاني من حساسية تجاه أنواع معيّنة من الاطعمة، ولاسيما البيض المسلوق. وهذا الامر يمكن أن يسبب الاسهال في كل مرة تتناولون فيها البيض. وتعدّ حساسية البيض من أكثر حساسيات الطعام شيوعاً خصوصاً عند الأطفال.

 

وفي حال ترافق الاسهال مع ظهور طفح جلدي أو احمرار في الجلد أو اكزيما، فهذا يعزز احتمالية الاصابة بالتحسس الشديد تجاه البيض، ممّا يؤدي الى تدخل علاجي فوري.

 

اقرأوا المزيد عن مشكلة الاسهال على هذه الروابط:

 

ما هي افضل الطرق لعلاج الاسهال؟

كيف يمكن علاج المغص والاسهال طبيعياً؟

تخلصوا من الإسهال المستمر عبر إتباع هذه النصائح من موقع صحتي!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا